اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تحرير 1517 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

الوكالة نيوز

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.

وقد أسفرت تلك الحملات عن ضبط (1517) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة .. أبرزها القضايا الآتية:-

ضبط (3,9 طن مقطعات لحوم) غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

ضبط (2.27 طن دواجن مجمدة) غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

ضبط (8 طن عسل أسود) معبأة داخل صفائح مجهولة المصدر غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن سلع غذائية) بمحافظة البحيرة.

ضبط (4.5 طن ملح طعام) معبأ داخل عبوات وشكائر مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية مسجلة وغير صالح للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة ملح الطعام "بدون ترخيص") بمحافظة البحيرة.

ضبط (2.7 طن "أرز أبيض- سكر حر" معبأة داخل عبوات – 2760 زيت طعام بدون مستندات) مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

ضبط (المدير المسئول عن محل بدال تمويني - بمحافظة القاهرة) لحيازته (1,5 طن سكر تمويني – 420 عبوة زيت تمويني) مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعهما وعدم صرفهما للمواطنين بقصد الإتجار بهما بالسوق السوداء.

ضبط (مالك مخبز بلدي - بمحافظة الجيزة) لـ (استيلائه على مبلغ 351585 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف في كميات من الدقيق البلدي المدعم وبيعها بالسوق السوداء.

ضبط (36523 قطعة مستلزمات طبية "بدون مستندات" مجهولة المصدر) غير مطابقة للمواصفات القياسية وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن شركة مستلزمات طبية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

تحرير 1497 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة