اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

التموين ترفع الحد الأدنى للدخل الشهري لاستخراج البطاقات الجديدة 2021

1
1

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن زيادة الحد الأدنى للدخل الشهري لاستخراج بطاقات التموين الجديدة، خاصة للفئات الأكثر اهتمام بالرعاية، ووصلت الزيادة إلى 2400 جنيه بدلا من 1500 جنيه، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل رفع الحد الأدنى للدخل الشهري لاستخراج بطاقات التموين الجديدة.

وزارة التموين ترفع الحد الأدنى للدخل الشهري لاستخراج بطاقة التموين

رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية الحد الأدنى حتى وصل إلى 2400 جنيه، حيث تضم أربعة أفراد في البطاقة بجد أقصى، ويبدأ العمل بالقرار من بداية شهر يوليو المقبل.

حيث تبدأ الوزارة حاليا باستخراج البطاقات للفئات الأولى بالرعاية الذين يحصلوا على دخل شهري حتى 1500 جنية ومعاش 1200 جنيه.

كما شددت الوزارة على المواطنين بضرورة تحديث بيانات البطاقات التموينية من موقع دعم مصر أو تموين للحصول على كافة الخدمات الحديثة التي تقدمها، وتحري الدقة في تسجيل البيانات المقدمة، حيث إذا ثبت خطأ البيانات وتزويرها يتم إلغائها فورا وتحويل ذويها المسألة القانونية.

وحرصًا من الوزارة على تسهيل كافة الإجراءات وحصول المواطنين على البطاقات التموينية، تم إضافة ميزة توصيل البطاقة التموينية إلى المنازل ودفع رسوم تبلغ حوالي 25 جنيه مصري، كما تتيح إمكانية استخراج بطاقات بدل تالفة وبدل فاقد.

بطاقات تموينية لأصحاب المعاشات الاجتماعي

كما تولي الوزارة اهتمام بأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة، والأرامل والمطلقات، وذوي الاحتياجات الخاصة، والعمالة غير المنتظمة، وأصحاب الأعمال الحرة.

خدمات موقع دعم مصر

ويقدم موقع دعم مصر العديد من الخدمات لتيسير على المواطنين منها

- الاستعلام عن الرصيد المتواجد في البطاقة.

- تغيير المحافظة لمحافظة أخرى.

- إضافة المواليد الجدد والزوجة.

- استخراج بطاقات بدل فاقد وبدل تالف.

ويتم إبلاغ المواطن بكافة الخدمات من خلال رقم الهاتف الذي يسجله على الموقع حتى تصل إليه كافة المستجدات.

جهود شرطة التموين في ضبط جرائم الغش التجاري.. فيديو وصور