اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مراسل اكسترا نيوز: اختفاء مظاهر الكمامات في شوارع فرنسا

اختفاء مظاهر الكمامات
اختفاء مظاهر الكمامات في شوارع فرنسا

قال خالد شقير مراسل اكسترا نيوز بفرنسا، انه تم اخذ اكثر من ٣٠٠ الف جرعة من اللقاح في اليوم، حيث ان الفرنسيين ادركوا تماما ضرورة اخذ اللقاحات، ففي باريس تظهر مدى سعادة الفرنسيين في الشوارع، حيث اختفت مظاهر الكمامات في الشوارع، ويتم الالتزام بها فقط داخل المحال التجارية والمواصلات العامة.

واضاف شقير ان الحكومة في فرنسا تحاول ان يتم الموازنة بين خلع الكمامات في الشارع والالتزام بها في الاماكن المغلقة، والسبب التزام الشعب الفرنسي بالإجراءات واخذ اللقاح هو تخوفهم من المتحور الهندي الجديد ديلتا، فنسبة المتحور العام الماضي وصلت الى ٢٪؜ وزادت اليوم لتصل الى ٤٪؜.

واشار عبر مداخلته على قناة اكسترا نيوز الى ان الحكومة الفرنسية تسعى الى عودة الحياة الطبيعية في البلاد مرة اخرى، للحفاظ على الحالة النفسية للشعب الفرنسي، مضيفاً انه عادت بطولة سباق فرنسا، وستبدأ المهرجانات في البدأ مثل مهرجان اڤينيون المسرح من الشهر القادم.

واستكمل انه هناك توافق بين السياسة الصحية بين دول الاتحاد الاوروبي، فما يتم في فرنسا هو ما يتم في المانيا، فيتم اخذ نفس اللقاحات في كافة الدول وهم استرزينيكا وجونسون اند جونسون وموديرنا، ولا يتم الاكتراث باي كلام يتداول بخصوص اللقاحات، فعملية اخذ اللقاح مازالت مستمرة.

اكسترا نيوز: شوارع فرنسا الآن مكتظة بالناس في اول يوم من خلع الكمامات https://youtu.be/iMehjRN77CM