اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على مواصلات معرض الكتاب من الجيزة ورمسيس وأكتوبر وباقي مناطق القاهرة

تطلق وزارة الثقافة دورتها الـ52 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، إن الهيئة وفرت 11 خط أتوبيس لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، تنطلق من جميع مناطق القاهرة، وتعمل عليها 115 سيارة لتسهيل الزيارة للمعرض.

خطوط المواصلات لمعرض القاهرة الدولي

وأوضح الدكتور هيثم الحاج، خلال المؤتمر الصحفى، أن الخط الأول سيكون من عبد المنعم رياض، والخط الثانى من دوران شبرا، والثالث من النزهة الجديدة، والخط الرابع من الأميرية، والخامس من ميدان الجيزة، والسادس من صقر قريش، والسابع من المظلات إلى جانب خطوط أخرى.

مواصلات معرض الكتاب من القاهرة إلى التجمع الخامس واماكن الاتوبيسات

1- اتوبيسات عبد المنعم رياض- رمسيس- إلى معرض الكتاب، عدد السيارات 15 . 2- اتوبيسات العباسية – الحى السادس إلى معرض الكتاب عدد السيارات 10 . 3- اتوبيسات النزهة الجديدة – السبع عمارات – معرض الكتاب عدد السيارات 10 . 4- اتوبيسات الأميرية – المطرية إلى معرض الكتاب عدد السيارات 10 . 5- اتوبيسات من ميدان الجيزة – السيدة عائشة إلى معرض الكتاب عدد السيارات 15 . 6- اتوبيسات من مدينة السلام – الأوتوستراد إلى معرض الكتاب عدد السيارات 10 . 7- اتوبيسات معرض الكتاب من المظلات – حدائق القبة عدد السيارات 10. 8- اتوبيسات خط من 15 مايو إلى معرض الكتاب سعر التذكرة موحد 6 جنيه.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

ينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتكون صورة واضحة لقدرة مصر وقوتها الناعمة لدخول عصرًا جديدًا، وهو التحول للرقمنة والدولة الحديثة، وحرص مصر لدعم القراءة والنشر، ويعتبر معرض الكتاب أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا واجنبيا من 25 دولة. ويتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة الرقمية حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، وسيكون حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام، وقررت وزيرة الثقافة استيعاب جميع الناشرين وتثبيت أسعار العام الماضي نفسها، مع زيادة عدد أيام المعرض دعمًا لصناعة النشر والكتاب.

سعر تذكرة معرض الكتاب 2021

وبحسب الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، فإن سعر تذكرة معرض الكتاب 2021 مجانية، ويتم حجزها عبر الموقع خلال أقل من 20 ثانية. خطوات حجز تذكرة معرض الكتاب 2021 مجانا يمكن للجمهور حجز تذاكر الدخول لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 22 يونيو، وحتى آخر أيام المعرض 15 يوليو المقبل، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: ١-الدخول على موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢-الضغط على خيار «احجز تذكرتك». ٣-إدخال البيانات الشخصية المطلوبة «الاسم- رقم الهاتف- البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية- النوع»، وحتى الحصول على تذكرة الزيارة. بعد الانتهاء من عملية التسجيل، سيجري إرسال نسخة من التذكرة في رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني، تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة. وسيكون المعرض هذا العام عبارة عن 4 قاعات، كل قاعة 10 آلاف متر، ولا يوجد عرض مكشوف بالمعرض، وإليكم القاعات: ١- القاعة الأولى مخصصة لكتب التراث والأزهر والسعودية. ٢- والقاعة الثانية للناشرين العرب والكتب الأجنبية. ٣-القاعة الثالثة للناشرين المصريين. ٤-القاعة الرابعة قاعة المعرض الرئيسية وناشري الأطفال، والأجنحة مجهزة ومزودة بكل المستلزمات الخاصة بالعرض من استاندات وكراسي وترابيزات، وجرى تجهيز قاعة لحفلات التوقيع. وسيشارك 169 ناشرا، يمثلون 35 دولة في العالم، ويشارك في الفعاليات الثقافية بالمعرض 2500 كاتب وناقد وفنان، و748 ناشرا مصريا، ومن المقرر أن يوجود 170 ضيفا عربيا وأجنبيا.

كتبت : آيه بدر

اقرأ أيضا.. رئيس اتحاد الناشرين: 800 ناشر يشاركون في معرض الكتاب هذا العام