اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بدائل الثانوية.. شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية 2021

شروط الالتحاق بالمدارس
شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية 2021

يرغب عدد كبير من طلاب الصف الثالث الإعدادي الالتحاق بالمدارس العسكرية الجوية أو الرياضية بنات أو بنين بدلاً من الثانوية العامة، وذلك عقب ظهور نتائج الشهادة الإعدادية لأغلبية المحافظات. وتقدم "الوكالة نيوز" لمتابعتها من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور معرفة الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق المدارس العسكرية.

شروط الالتحاق بالمدارس العسكرية 2021

تكون الشروط المطلوبة للالتحاق بالمدارس العسكرية، كالتالي: - ألا يزيد عمر المتقدم عن 17 عامًاولا يقل عن 14 عاما. - وأن يجتياز جميع الاختبارات التي سوف يخضع لها ومن بينها الكشف الطبي وكشف الهيئة الحصول على موافقة ولي الامر. - أن يكون الطالب ووالداه مصريين. - أن يتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلاً. - اجتياز جميع الإختبارات المقررة طبقاً للمرحلة السنية مثل الكشف الطبي والفحوصات المعملية الدقيقة والسمات الشخصية والقياسات النفسية والإختبارات الرياضية والعلمية والتقييم العام «كشف الهيئة». - ويتم قبول طلاب المرحلة الإعدادية أبناء المحافظات المجاورة والمبيت بالمدرسة أو بمنزل ولي الأمر طبقاً لنظام كل مدرسة. - يشترط السن للطالب المتقدم في مختلف المراحل الدراسية طبقاً للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم. - تقديم إقرار الموافقة من الأبوين بشأن التحاق ابنهما بالمدرسة العسكرية. - من الضروري أن يكون الطالب متحلي بالشجاعة والمرونة من أجل رفع اسم البلاد في المحافل الدولية. - اجتياز كافة الاختبارات التي يتم إعدادها للطلاب الجدد.

المستندات المطلوبة للالتحاق بالمدارس العسكرية

بينما المستندات المطلوبة للالتحاق بالمدارس العسكرية تكون كالتالي: - تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالأم والأب. - من الضروري تقديم 4 صور شخصية للمتقدم وأن تكون بخلفية بيضاء. - تقديم 4 نسخ من القيد العائلي يتضمن البيانات الخاصة. - من الضروري تقديم صورة من صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بالمتقدم. - ألًا يكون الطالب صدر ضده أى أحكام قضائية أو تعرض للسجن. - تقديم صورة من الملف الشخصي وشهادة النجاح من المدرسة الإعدادية. - تقديم مستند البطولات والمسابقات الرياضية التي حصل عليها الفرد في حال توفرها وموقع عليها ختم الإدارة. عقب مد فترة التقديم.. ننشر شروط القبول بالمدارس العسكرية الرياضية