اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد إصابة عماد متعب بحصوات الكلى.. تعرف على أعراض هذا المرض

مرض تراكم حصوات الكلى
مرض تراكم حصوات الكلى

  يعتبر مرض تراكم حصوات الكلى، من الأمراض المنتشرة في مصر، وبعد إعلان مهاجم الأهلي ومنتخب مصر السابق عماد متعب عن تأثره بالمرض بدأت التساؤلات تتزايد حول أعراض حصوات الكلى، والذي يستحسن اكتشافه مبكراً من أجل الحصول على العلاج قبل ان تسوء الحالة ويصبح العلاج صعب.  

مرض حصوات الكلى

ويعتبر "حصوات الكلى" من الأمراض التي نادراً ما تظهر عليها الأعراض في بداية الإصابة بها، حتى تصل الحصوة إلى الحالب الذي يمثل أنبوباً يربط الكلية بالمثانة البولية، أو عند تحرك الحصوة في الكلية، ففي مثل هذه الحالات قد يعاني المصاب من بعض الأعراض، التي تختلف شدتها من شخص لآخر.  

أعراض مرض حصوات الكلى

-الشعور بألم عند التبول. -تغير لون البول ليتحول الى بنياً، أو أحمر أو وردياً -ظهور البول غائماً أو برائحة كريهة. -الشعور برغبة مستمرة في التبول. - كثرة التبول مع قلة كمية البول أثناء كل عملية تبول - الشعور بألم شديد في الظهر بما يقع أسفل عظام القفص الصدري، أو في أحد جانبي الجسم. -الشعور بألم أسفل البطن. -الشعور بنوبات من الألم تتفاوت في شدتها. - الغثيان والتقيؤ. - يمك ايضاً الإصابة بالحمى والقشعريرة إذا رافق حصى الكلى عدوى في المسالك البولية.  

مرض عماد متعب

وقد أعلن مؤخرًا الكابتن عماد متعب نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، أن حالته الصحية جيدة جداً، وأن ما تردد عن إصابته بأي مرض غير صحيح، موضحاً أنه أجرى جراحة في إحدى عينيه منذ ما يقرب من شهر وهذا هو سبب اختلاف شكل عينه. وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، المذاع على شاشة "إم بي سي مصر": " كنت أعاني من تراكم بعض الحصوات ومشكلة صحية في أذني ولكن تم العلاج منها، بالإضافة إلى أنني أصيبت منذ فترة طويلة بجلطة وأتناول لها أدوية، وفكرة أنني أستعد للسفر فهذا من أجل الاطمئنان فقط وليس تلقي العلاج، ولذلك أوجه الشكر لكل من سأل عني في الفترة الأخيرة.   رئيس جامعة الفيوم يفتتح أحدث وحدة لتفتيت حصوات الكلى والمسالك البولية في مصر