اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

سيشهد بعد أيام قليلة خبر مفرح لكل شخص محب للقراءة والمعرفة، حيث سيتم افتتاح معرض الكتاب في دورته 52 ، مما جعل كل شخص مهووس بالقراءة بالبحث عبر المحرك الشهير جوجل عن مواعيد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتستعرض لكم موقع " الوكالة نيوز " عن مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 ، إليكم التفاصيل التالية.

مواعيد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

يعتبر القراءة هوية مهمة لتزويد الشخص بالمعرفة والمعلومات العامة، حيث تجعله واثق من نفسه وتجعله يريد معرفة المزيد من المعلوت التي يود معرفتها، وقد يصبح الشخص مؤلف كتب من كثرة القراءة، ويوجد خبر سعيد الي كل ناشر أو مؤلف أو قارئ أو من يحب هواية القراءة عامة وهو بعد أيام قليلة بالعد التنازلي سيتم افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021 . وفي هذا السياق سيبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب في انطلاق دورته 52 داخل أراضي المعارض الدولي وستكون في منطقة التجمع الخامس، حيث سيبدأ اول انطلاقاته يوم 30 يونيه حتي يوم 15 يوليو المقبل. وفي هذا الإطار ومن المرجح سيتم افتتاح معرض الكتاب في اليوم الأول من شهر يوليو أما الجماهير العاشقة للقراءة والمعرفة بشكل مجاني، وسوف يستمر لمدة 12 ساعة سيبدأ من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساء بشكل يومي استثناء مواعيد يوم الجمعة حيث ستكون من 1 ظهراً حتي 10 مساء . ويتم تقسيم معرض الكتاب لأربع قاعات حيث مجمل مساحتها حوالي 40 الف متر مربع، ويتم استغلال مساحة 18591 متر مربع فقط من مساحة إلاجمالية للمعرض، و يشمل حوالي 756 جناح، وتقريباً عدد الناشرين والجهات المشاركة 1218 : ناشر 823، 395 توكيل.

عدد الدول المشاركة العربية والدولية

يشارك حوالي 26 دولة فعاليات معرض الكتاب القاهرة الدولي، حيث يوجد سبع دول افريقيا تشارك هم : السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، ارتريا، الصومال. وتوجد 12 دولة آسيوية تشارك هم : العراق، الكويت، الامارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، وتوجد خمس دولة أوروبية تشارك هم : صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، اسبانيا، امريكا، ويعتبر هذا فخر لنا كمصريين أن هذه الدول تشارك فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب.

كتب : كريم أحمد جميل

اقرأ أيضا.. شوكت المصري: اختيار يوم ٣٠ يونيو لتنظيم معرض الكتاب لمواكبة شعار الجمهورية الجديدة