اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى رحيله اسرار تكشف لأول مرة عن الراحل يوسف داوود

يوسف داوود
يوسف داوود

تحل اليوم الخميس الموافق 24 يونيو لعام 2021 الجاري ذكرى رحيل الفنان القدير يوسف داوود الذي اشتهر بصوته الحاد الخشن وطول قامته، والذي استطاع أن يورث لجمهوره ومحبيه عدد كبير من الاعمال التليفزيونية والدرامية الكوميدية الرائعة.

استطاع الفنان الراحل يوسف داوود أن يحصل على قلوب عدد كبير من الجمهور بطريقته الكوميدية في التمثيل على الرغم من اقتحامه العمل الفني وعالم الشاشة والتليفزيون في سن متأخر للغاية، إلا أنه من خلال أعماله الفنية التي تجاوزت المائة عمل، وصل إلى عدد جماهيري كبير.

اسرار تكشف لأول مرة عن الراحل يوسف داوود

كشفت دينا ابنة الفنان الراحل يوسف داوود، عدد من الجوانب الحياتية لأبيها، والتي لا يعرفها جمهوره ومحبيه، حيث قالت إن شخصية والدها داخل المنزل كانت تتشكل دائمًا بصورة رائعة للغاية، فهو كان محبًا للضحك والفكاهة ويتعامل مع أسرته بنوع من الطيبة والكثير من المزاح.

أكدت دينا أن والدها الراحل يوسف داوود كان يؤلف بنفسه "اسكتشات" ضاحكة لأحفاده تعبر عن شخصية كل فرد منهم على حدة.

وأضافت ابنة الفنان الراحل يوسف داوود في تصريحات إعلامية لها، أنه كان يحب القراءة وتثقيف نفسه خاصة الشعر، وهو من زرع فيهم حب القراءة، كما أنه كان يساعد شقيقها على المذاكرة بطريقته الخاصة من خلال القراءة له بطريقة فنية تشبه أجواء "ألف ليلة وليلة".

كما كشفت دينا يوسف داوود عن حرص ابيها على ابتعادها هي وأخواتها عن دخول الوسط الفني، وكان يبرر ذلك بأنه يخاف عليهم، وفي ذات يوم حاول اخيها دخول عالم التمثيل ولكنه لم ينجح في ذلك وعلى الفور طلب منه ابيه التوقف وعدم خوض التجربة مرة اخرى احترامًا لمشواره الفني الكبير.

هوايات الفنان يوسف داوود

وعن هوايات الراحل يوسف داوود، قالت ابنته دينا إنه كان يحب الحرف اليدوية خاصة أعمال النجارة، نظرًا لأنه في كلية الهندسة قسم الكهرباء، لذلك فهو كان يحب القيام بكافة الأعمال اليدوية بنفسه دون الاستعانة بشخص اخر.

مرض الفنان يوسف داوود

كشفت دينا ابنة الفنان الراحل يوسف داوود خلال تصريحات إعلامية لها مرض الفنان قبل رحيله، حيث قالت إن مرض الكلى هاجمه في عام 2004 الماضي، وكان يقوم بعمل غسيل كلوي ثلاثة مرات في الأسبوع، وبدأت أمراض الشيخوخة تطارده حتى توفي في 24 يونيو 2012 عن عمر يناهز "79" عامًا.

أعمال الفنان الراحل يوسف داوود

استطاع الفنان الراحل يوسف داوود أن يحصل على قلوب عدد كبير من الجمهور بطريقته الكوميدية في التمثيل على الرغم من اقتحامه العمل الفني وعالم الشاشة والتليفزيون في سن متأخر للغاية، إلا أنه من خلال أعماله الفنية التي تجاوزت المائة عمل، وصل إلى عدد جماهيري كبير.

وشارك الراحل يوسف داود في العديد من الأعمال السينمائية المميزة، منها: أفلام سيداتي آنساتي، وحنفي الأبهة، وبخيت وعديلة، وحلق حوش، وعسل أسود، وعمارة يعقوبيان.

 كما شارك داوود في العديد من الأعمال التليفزيونية والدرامية المميزة، منها: رأفت الهجان، والسيرة الهلالية، وفارس بلا جواد، والعمدة هانم.

يوسف داوود

- هو يوسف جرجس صليب الشهير بـ "يوسف داود"، ولد في 10 مارس 1938 بمحافظة الإسكندرية، وتوفى توفي في 24 يونيو 2012 عن عمر يناهز "79" عامًا، بعد إصابته بمرض الكلى عام 2004.

- اشتهر الفنان القدير يوسف داوود بصوته الحاد الخشن وطول قامته.

- تخرج يوسف داود في كلية الهندسة، قسم الكهرباء عام 1960، وعمل مهندسًا حتى عام 1985.

- دخل يوسف داود مجال التمثيل في سن متأخر للغاية، حيث احترف التمثيل وهو في سن 47 عامًا، وبدأ مسيرته الفنية بمشاركته في مسرحية زقاق المدق.

- شارك الراحل يوسف داود في العديد من الأعمال السينمائية المميزة، منها: أفلام سيداتي آنساتي، وحنفي الأبهة، وبخيت وعديلة، وحلق حوش، وعسل أسود، وعمارة يعقوبيان.

- كما شارك داوود في العديد من الأعمال التليفزيونية والدرامية المميزة، منها: رأفت الهجان، والسيرة الهلالية، وفارس بلا جواد، والعمدة هانم.

- وبسبب الكوميديا الرائعة التي كان يقدمها أطلق النقاد على الراحل يوسف داوود لقب "مهندس الكوميديا".

- تزوج الفنان الراحل يوسف داوود من السيدة مارجريت، وأنجب ولدًا وبنتًا.

في ذكرى رحيله.. أهم المحطات الفنية بحياة الفنان إسماعيل ياسين