اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم السبت الموافق 26 يونيو 2021

أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم ..تراجعت أسعار الذهب في مصر بمستهل تعاملات يوم السبت الموافق 26 يونيو 2021، تراجعاً طفيفاً عن آخر ما سجلته في تعاملات الصباح، حيث يعاني الذهب في الايام الماضية من اضطربات كبيرة على المستوى المحلي و العالمي.

[caption id="attachment_667219" align="alignnone" width="493"]أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم[/caption]

و تتوالى التقلبات في أسعار الذهب بمصر فتتأرجح بين الارتفاع و الانخفاض و الاستقرار، و ما أن تحقق سوق الصاغة المصرية بعضاً من المكاسب بين سوق الصاغة العالمية و يرتفع مؤشرها بين مؤشرات أسهم الذهب في بورصات المعادن العالمية، إلا و تعود للتراجع مرة أخرى لتخسر كل ما حققته من مكاسب.

أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم :

و الحال معكوس ايضاً في بعض الأحيان فبعد تسجيل عدة انخفاضات و تراجعات في مؤشرات أسعار الذهب لعدة ايام متتالية، تعاود حركة المؤشر الصعود مرة أخرى لتحقق مكاسب في تجارة الذهب و تعوض خسائرها الماضية ربما في غضون يوم واحد.

فأسعار الذهب في مصر تتأثر محلياً و عالمياً بعدة عوامل منها حركة البيع و الشراء، و حالة العرض و الطلب، فكلما زاد الطلب على شراء المصوغات الذهبية، كلما قل المعروض و المخزون في محلات الذهب، ما يسهم في ارتفاع سعر عيار الذهب للجرام الواحد.

[caption id="attachment_667217" align="alignnone" width="487"]أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم[/caption]

كما تتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل و ظروف عالمية منها بالطبع حالة مؤشر أسعار اوقية و اونصة الذهب في بورصات المعادن العالمية، و كذلك تتأثر بسعر صرف الدولار الأمريكي، فكلما ارتفع سعر الدولار الأمريكي كلما انخفضت اسعار الذهب، و كلما انخفض سعر الدولار الأمريكي ارتفعت أسعار الذهب في علاقة عكسية تربط بينهم.

أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم :

كذلك تؤثر الحالة العامة السياسية على أسعار الذهب في العالم بأكمله، مثل فيروس الكورونا و تداعياته و الاجراءت الاحترازية المشددة ما أثر على حركة النقل البري و الجوي و المائي للبضائع و تعليق الطيران لفترة، الأمر الذي سبب تراجع كبير في الاقتصاد العالمي و أخيراً و ليس آخراً يؤثر سعر النفط على سعر المعدن النفيس، حيث تجمعهما علاقة طردية، فكلما ارتفع سعر النفط كلما ارتفع معه سعر الذهب و كلما انخفض سعر النفط انخفض معه سعر الذهب.

و ينشر إليكم موقع "الوكالة نيوز" أسعار الذهب بشكل دوري محدث يومياً مع كل جديد يتم اصداره من المصادر المتخصصة في متابعة حركة المؤشرات لنوافيكم بأسعار الذهب في مصر و جميع الدول العربية أولاً بأول، و جاءت أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 26 يونيو 2021 على هذا النحو :

أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم :

[caption id="attachment_667188" align="alignnone" width="495"]أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم أسعار الذهب بمصر تتراجع اليوم[/caption]

- و سجل سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط في الاسواق المصرية خلال ختام التعاملات المسائية ليوم الجمعة الموافق 25 يونيو 2021، حيث بلغ سعر الذهب عيار 24 قيراط نحو 895.78 جنيه مصري للجرام الواحد.

- فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 22 قيراط في أسواق الصاغة المصرية حتى ختام تعاملات الجمعة الموافق 25 يونيو 2021 مروراً بمستهل التعاملات ليوم السبت الموافق 26 يونيو 2021، حيث بلغ سعر الذهب عيار 22 قيراط نحو 821.13 جنيه مصري للجرام الواحد.

- بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط نحو 783.81 جنيه مصري و ذلك بمستهل تعاملات يوم ااسبت الموافق 26 يوينو 2021 في اسواق الصاغة المصرية.

- و بلغ سعر جرام الذهب عيار عيار 18 قيراط نحو 671.84 جنيه مصري، في أسواق الصاغة المصرية و ذلك بمستهل تعاملات يوم السبت الموافق 26 يونيو 2021.