اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

رونالدو يبرر الهزيمة بالحظ.. وكورتوا يرد

رونالدو يبرر الهزيمة
رونالدو يبرر الهزيمة بالحظ.. وكورتوا يرد

وُضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لموقف محرج أثناء المباراة التي جمعت منتخبه أمام نظيره البلجيكي (0-1) والتي جمعتهما يوم الأحد، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

وتم إنتشار فيديو حديث للنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو أثناء حديثه مع حارس مرمى بلجيكا وريال مدريد، تيبو كورتوا عقب نهاية المباراة وخروج البرتغال من منافسات اليورو 2020، قام فيه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، بمراوغة رونالدو بطريقة رائعة، قبل الهجمة التي أسفرت عن تسجيل زميله ثورغان هازارد هدف الفوز الوحيد "للشياطين الحمر" في الدقيقة 42.

وعقب نهاية المباراة قال رونالدو لتيبو كورتوا بأنه كان محظوظا، و"تلك الكرة" أبت أن تدخل مرماه اليوم، وذلك ربما في إشارة إلى الكرة التي سددها "صاروخ ماديرا" من ضربة حرة مباشرة تصدى لها حارس المرمى البلجيكي بصعوبة، في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول.

أداء كريستيانو أمام بلجيكا

كعادته لعب كريستيانو صاحب الـ36 عامًا  المباراة كاملة على أملٍ قيادة فريقه إلى دور الربع النهائي من منافسة أمم أوروبا "يورو" 2020 وجاءت أرقامه:
- لمس رونالدو الكرة في 52 مناسبة خلال مجريات المباراة، وأخرج 31 تمريرة صحيحة من أصل 35 وصلت دقة التمرير إلى 89%.
- سدد كريستيانو الكرة على مرمى الخصم في أربع مناسبات، منها مناسبة وحيدة بين القائمين والعارضة.
- قدم البرتغالي ثلاث كرات خطرة، وفرصة محققة للتسجيل.
- خسر رونالدو الكرة ثماني مرات ما بين تمريرات خاطئة وما بين قطع المنافس لها من بين أقدامه.

دائي وكريستيانو

منذ قليل أوضح دائي أنه تم حرمانه ثنائية ضد أفغانستان في دورة الألعاب الآسيوية 2002، حيث احتسب الـ"فيفا" المباراة على أنها لقاء أولمبي وليست رسمية.

وأضاف علي دائي، لاعب بايرن ميونيخ السابق: "لقد سجلت بالفعل 111 هدفا"، وأكد أن رقمه القياسي لم يعد ليدوم أكثر، وتابع: "بسبب الطريقة التي يلعب بها كريستيانو ومستواه، أنا متأكد أنه سيسجل الكثير من الأهداف".

وأكمل قائلا: "أعتقد اعتقادا راسخا أن رونالدو يستحق تحقيق هذا الرقم القياسي".