اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

موعد مباريات نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021

بطولة كوبا أمريكا
بطولة كوبا أمريكا 2021

أسفرت منافسات الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا المقامة حاليا في البرازيل وتستمر حتى 11 يوليو الجارى، والتي أسدل الستار عليها فجر الأحد، عن مواجهات من العيار الثقيل بين الأربعة الكبار فى قارة أمريكا الجنوبية، حيث يلتقى المنتخب البرازيلي مع بيرو، ويلتقي منتخب كولومبيا بنظيره الأرجنتيني. 

مواعيد مباريات نصف نهائي كوبا أمريكا 2021 

يلتقي منتخب البرازيل بنظيره منتخب بيرو، في الواحدة من صباح غدا الثلاثاء، على ملعب "ماني جارينشا الوطني"، بمدينة برازيليا، ضمن مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2021.

وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة، مع الفائز من مباراة نصف النهائي الأخرى، التي تقام بين منتخبي الأرجنتين وكولومبيا، في صباح بعد غد الأربعاء، وستقام المباراة علي معلب نيلتون سانتوس الأولمبي. 

أهم المواجهات السابقة بين البرازيل وبيرو

تقابل المنتخبان من قبل في دور المجموعات من نفس البطولة، وحقق المنتخب البرازيلي الفوز بأربعة أهداف دون مقابل.

وتعتبر المباراة بين منتخبي البرازيل وبيرو مواجهة مكررة لنهائي النسخة السابقة من كوبا أمريكا، التي أقيمت في عام 2019، وحقق حينها منتخب البرازيل اللقب، بعد الفوز بخمسة أهداف دون رد.

منتخب البرازيل 

مشوار المنتخب البرازيلي في كوبا أمريكا 

تأهل منتخب البرازيل إلى الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا، بعد تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، من الفوز في 3 مباريات، والتعادل في مباراة، و الفوز على منتخب تشيلي بهدف دون مقابل في دور الثمانية. 

منتخب بيرو

مشوار منتخب بيرو في بطولة كوبا أمريكا 2021 

صعد منتخب بيرو للدور نصف النهائي بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية، والفوز الصعب على منتخب باراجواي في دور الـ16 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 3-3.

منتخب كولومبيا 

مشوار منتخب كولومبيا في بطولة كوبا أمريكا 2021 

حسم منتخب كولومبيا تأهله لنصف نهائي كوبا أمريكا بالفوز على أوروجواي بركلات الترجيح 2-0 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

منتخب الأرجنتين 

مشوار منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا 2021 

تأهل منتخب الأرجنتين بعدما فازعلى الإكوادور، بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع المنتخبين في الساعات الأولى من صباح الأحد، على ملعب "ماني جارينشا الوطني"، في آخر مواجهات الدور ربع النهائي.