اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اليوم.. الأهلي يخطط للهروب من كمين الداخلية لمواصلة الزحف للقمة

الوكالة نيوز

يواجه فى السابعة مساء اليوم الجمعة فريق النادي الأهلي فريق الداخلية باستاد السلام فى المباراة المؤجلة بينهما من الاسبوع الثانى عشر لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم .

ويبحث النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني عن مواصلة النتائج الإيجابية من أجل الزحف نحو مقدمة جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وفي المقابل يأمل نادي الداخلية بقيادة عيد مرازيق المدير الفني تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين وضوع الفريق ومحاولة الهروب من قاع جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز بعد النتائج السيئة التي شهدها فريق كرة القدم بالآونة الأخيرة.

وطالب عيد مرازيق اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية على أمل تحقيق مفاجأة وحصد نقاط المباراة الثلاث.

لعب الفريقان 15 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري الممتاز، منذ صعود الداخلية للدوري العام موسم 2011-2012، كانت المباراة الأولى يوم 2 نوفمبر 2011، وانتهت بفوز الأهلي 3-1، أحرز أهداف الأهلي وائل جمعة وعماد متعب وحسام غالي، وآخر مباراة في 28 فبراير 2023 وانتهت بالتعادل 1-1 أحرز للأهلي محمود كهربا.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في عشر مباريات، وفاز الداخلية في مباراتين، وتعادل الفريقان في ثلاث مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 30 هدفاً وتلقت شباكه تسعة أهداف.

أكبر نتائج لقاءات الفريقين كانت فوز الأهلي بنتيجة 4-صفر موسم 2016-2017، والفوز 4-1 موسم 2022-2023.

هداف الأهلي لقاءات الفريقين، عماد متعب ووليد سليمان وماليك إيفونا وسعد سمير وسليمان كوليبالي ووليد أزارو وكريم فؤاد برصيد هدفين لكل منهم.

فاز الأهلي فى المباراة الأخيرة له بالدوري على الاتحاد السكندري بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز، بينما خسر الداخلية من سموحة بنتيجة 3 / 2 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري المصري.