اهم الاخبار
السبت 06 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

خضير: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تتويج للعلاقات القوية بين الطرفين وثقة تامة في الاقتصاد المصري

 النائب حسين خضير
النائب حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ

اعتبر النائب حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة بمشاركة الرئيس السيسي، مناسبة هامة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالوطن، وتعزيز التعاون الاقتصادي مع كيان عالمي ضخم.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

ولفت الدكتور خضير، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى ما ذكره الرئيس السيسي في كلمته، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، يأتي فى وقت شديد الدقة وتحديات عدة تواجه العالم، وان مصر أثبتت أنها شريك يمكن الاعتماد عليه فى مواجهة التحديات كما قامت بالعديد من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الأخضر مضيفا، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي، مناسبة حقيقية لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر، كما أن انعقاده رسالة ثقة فى الاقتصاد المصري والشراكة معه.

وشدد  وكيل صحة الشيوخ، ان حجم التبادل التجاري بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، يصل لنحو 36 مليار دولار سنويا، وهناك رغبة من الطرفين في مضاعفته وزيادته بما يسمح بمزيد من المشاريع وتوفير آلاف فرص العمل في مجالات النقل والطاقة وغيرها.

وأوضح د خضير، أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الاوروبي، يؤكد ان مصر تسعى لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع القوى الكبرى في العالم ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

واختتم بقوله، أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون، وقد تم تتويج هذا التطور بالتوقيع على الإعلان السياسي، لترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في مارس الماضي. مؤكدا أن المؤتمر تتويج للجهود المشتركة والرغبة في إحداث قفزة اقتصادية واستثمارية.