اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الهندية: 23 قتيلا على الأقل إثر الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا

انهيارات أرضية بولاية
انهيارات أرضية بولاية كيرالا الهندية

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 23 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بعد انهيارات أرضية في تلال ولاية كيرالا بجنوب الهند، فيما تعرقلت عمليات الإنقاذ بعد انهيار جسر رئيسي في المنطقة.

وقال وزير الغابات بالولاية إيه كيه ساسيندران لوكالة رويترز، بعد الانهيارات الأرضية في منطقة واياناد بالولاية "الوضع خطير. الحكومة ضغطت على جميع الوكالات لإنقاذهم". ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار خلال اليوم.

وأضاف ساسيندران، أن الجيش كلف ببناء جسر مؤقت بعد تدمير جسر في المنطقة كان يربط المنطقة المتضررة، ومعظمها من مزارع الشاي والهيل، بأقرب بلدة تشورالمالا.

وقالت وزيرة الصحة بالولاية فينا جورج إن نحو 23 شخصا لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من 70 آخرين.

وذكرت صحيفة "إنديان إكسبريس" أنه من المحتمل أن يكون العديد من الأشخاص قد جرفتهم المياه في نهر شاليار.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عمال الإغاثة وهم يشقون طريقهم عبر الصخور والأشجار المقتلعة مع تدفق المياه الموحلة وتدمير العديد من المنازل.

وقال رشيد باديكالبارامبان، أحد السكان المشاركين في جهود الإغاثة، إن هناك ما لا يقل عن ثلاث انهيارات أرضية في المنطقة، مما أدى إلى جرف الجسر الذي يربط المنطقة المتضررة.

وأضاف "أخشى أن يكون العديد من الأشخاص الذين كانوا يعملون في العقارات ويقيمون في خيام مؤقتة بالداخل محاصرين أو مفقودين".

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول أمطار غزيرة للغاية على الولاية خلال اليوم.

وتتعرض ولاية كيرالا للأمطار الغزيرة والفيضانات، حيث قتل ما يقرب من 400 شخص في واحدة من أسوأ الفيضانات في عام 2018.

وقال مكتب رئيس وزراء ولاية كيرالا في بيان إن جهود الإغاثة مستمرة اليوم الثلاثاء، وتم تعبئة طائرتين هليكوبتر تابعتين للقوات الجوية الهندية.

وقال محسن شهيدي وهو ضابط كبير في القوة الوطنية للاستجابة للكوارث لرويترز إن عمليات الإنقاذ تعرقلت بسبب انقطاع الاتصال بالإنترنت في المنطقة.

وفاز راهول غاندي، زعيم حزب المؤتمر المعارض الرئيسي في الهند، بالانتخابات العامة التي جرت مؤخرا عن منطقة واياناد، لكنه استقال من المقعد لأنه تم انتخابه أيضا من معقل عائلته في شمال الهند.

وقال غاندي إنه تحدث إلى رئيس وزراء الولاية "لضمان التنسيق مع جميع الوكالات وإقامة غرفة تحكم وإبلاغنا بأي مساعدة مطلوبة لجهود الإغاثة".