اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس وموعد ظهورها رسميًا

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

ينتظر أولياء الأمور وطلاب المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025، الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024، وسط تردد العديد من الشائعات حول موعد ظهورها، وأيضا  وسط ترقب للكشف عن أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه الطلبة، يستعرض موقعنا، رابط الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس وحقيقة ظهورها الأسبوع المقبل.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

تداولت أخبار عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن إعلان النتيجة خلال الأسبوع الجاري، في مؤتمر صحفي يحضره وزير التربية والتعليم وعدد من القيادات، وهذا من المتوقع أن يكون يوم الثلاثاء المقبل.

المواقع التى ستظهر عليها نتيجة الثانوية العامة 2024

يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم، أو الضغط على الرابط التالي:

https://g12.emis.gov.eg/

بعدها قم بكتابة الاسم الرباعي للطالب، رقم الجلوس، نوع  الشعبة، المحافظة، رقم الموبايل، البريد الإلكتروني، وأخيرًا الضغط على أيقونة «سجل الآن».

كيفية احتساب المجموع الكلي لنتيجة الثانوية

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بالدرجات من مجموع إجمالي يبلغ 410 درجة، حيث تأتي مادة اللغة العربية 80 درجة، أما اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، أما اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، بينما كافة مواد التخصص في الشعبة العلمية والأدبية 60 درجة، ولن يتم إعلانها وفق التقديرات الملونة أو وفق كارت مؤشر الأداء، ولذلك يتم احتساب النسبة المئوبة بقسمة المجموع الكلي على 100، ثم ضربه في 100 مرة أخرى.