اهم الاخبار
الخميس 19 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس مياه الفيوم يتفقد أعمال المرحلة الثالثة بمحطة العزب الجديدة

الوكالة نيوز

تفقد المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، الأعمال المدنية والكهروميكانيكية الجارية في مشروع إنشاء المرحلة الثالثة بمحطة مياه العزب الجديدة. تأتي هذه الزيارة ضمن جهود متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري، والتي تهدف إلى متابعة انتظام سير الأعمال، ورصد نسب التنفيذ، وتذليل أي معوقات قد تحول دون تسليم المشروع في الموعد المحدد.

خلال جولته التفقدية، شدد المهندس محمد عبد الجليل على أهمية الالتزام الكامل بكافة البنود التعاقدية ومعايير الجودة العالية في تنفيذ المشروع. وأكد على ضرورة تسريع وتيرة العمل لضمان الانتهاء من جميع الأعمال المدنية والكهروميكانيكية في أسرع وقت ممكن، حتى يدخل المشروع حيز الخدمة بأسرع وقت ممكن.

وأشار المهندس النجار إلى أن نسبة التنفيذ في المشروع بلغت 75٪ للأعمال المدنية و25٪ للأعمال الكهروميكانيكية. يهدف المشروع إلى زيادة إنتاج مياه الشرب بنحو 120 ألف متر مكعب يوميًا، ما سيسهم في رفع ضغوط مياه الشرب في شبكات التوزيع، وحل مشكلة ضعف المياه في نهاية الشبكات بأطراف المحافظة. هذا من شأنه ضمان توفير خدمة مياه شرب جيدة ومستدامة تلبي احتياجات جميع المواطنين في المحافظة.

في ختام الجولة، أثنى المهندس محمد عبد الجليل على اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بضخ استثمارات ضخمة في مشروعات البنية التحتية بمحافظة الفيوم، مما يسهم في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتنمية الريف المصري، وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا.