اهم الاخبار
الإثنين 16 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المهن الرياضية: انطلاق قناة "مصر الرياضية" على منصة يوتيوب

الوكالة نيوز

أعلنت النقابة العامة للمهن الرياضية عن انطلاق قناة "مصر الرياضية" على منصة يوتيوب، في إطار تعزيز الدور الرياضي والإعلامي في مصر، بالتعاون مع بعض الهيئات الإعلامية المتخصصة، تحت قيادة المهندس أسامة الشيخ رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق.

ومن المنتظر أن توفر القناة البث المباشر على اليوتيوب  بهدف أن تكون صوت الرياضيين من الناشئين والشباب، في إطار خطة النقابة العامة للمهن الرياضية وبما يتماشى مع الميثاق الإعلامي.

تعد قناة "مصر الرياضية" أكثر من مجرد منصة عرض؛ حيث إنها نقطة انطلاق لتدعيم التطور الرياضي المنشود. وستواصل تعزيز الشراكات الناجحة والإنجازات الاحترافية مع الهيئات الإعلامية المتخصصة،كما تعد الجماهير بتجربة فريدة من نوعها من خلال تقديم برامج متنوعة، ومباريات ثقافية بين كليات التربية الرياضية بمعايير عالمية. ستشمل القناة ندوات تثقيفية، وحوافز وجوائز تشجيعية، بالإضافة إلى متابعة شاملة للأحداث الرياضية والإنجازات الأكاديمية في مجال علوم الرياضة، مع الاستعانة بأفضل الكوادر الرياضية من مراسلين، ومقدمين، وضيوف.

وفي سياق متصل، تعاونت نقابة الرياضيين مع أحد الشركات في مجال تقديم الدورات التدريبية بهدف الحصول على "زمالة مهارات الإعلام الرياضي"، والتي تعد الأولى من نوعها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. تهدف هذه الزمالة إلى تعليم مهارات فنون الإعلام الرياضي بالإضافة إلى "زمالة إدارة واقتصاديات المؤسسات الرياضية". ستمنح هذه الدورات شهادة معتمدة من الجامعة البريطانية في مصر ويتم إعتمادها وتوثيقها من النقابة العامة للمهن الرياضية، بهدف إعداد جيل متميز من الإعلاميين الرياضيين.