اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أزمة قلبية أنهت تاريخ نجاح الموجي.. تفاصيل وفاته خلال ذكرى ميلاده

الوكالة نيوز

نجاح الموجي.. تحل اليوم الأربعاء الموافق 25 سبتمبر لعام 2024 الحالي، ذكرى ميلاد واحدا من أهم ما انجبت السينما المصرية، والذي استطاع من تخليد اسمه حتى بعد وفاته بسنوات عديدة، كما نجح في حفر أعماله السينمائية في ذاكرة العديد.

ترك الفنان الكبير نجاح الموجي للجميع اثرًا جميلًا في عالم الفن، وسط مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة والتي استمرت إلى يومنا هذا.

علاقة الفنان الراحل نجاح الموجي بأصدقائه من الوسط الفني

كان الفنان نجاح الموجي شديد القرب بأصدقائه من الوسط الفني، إذ كانت تربطه بيهم علاقة قوية، وكان دائماً يقدم لهم النصائح بشكل مستمر، وقالت عنه  الراحلة سعاد نصر من قبل أنها نادمة على عدم أخذها لنصيحة نجاح الموجي عندما كانت تشاركه مسرحية المتزوجون وكانت أول بطولة لها.

وقدمت سعاد نصر في مسرحية المتزوجون دور زوجة الفنان الكبير چورچ سيدهم وعلى الرغم من تقديمها للدور بنجاح وبراعة نشب خلاف بينها وبين أحد أعضاء الفرقة فقررت أن تترك المسرحية وهنا نصحها الموجي وقال " مهما كنتي مضايقة لازم تكملي وتسجلي المسرحية" ولكنها لم تكترث لنصيحته ولكنها ندما فيما بعد.

ذكرى ميلاد الفنان نجاح الموجي

لم يمحى اسم نجاح الموجي من ذاكرة محبيه بعد وفاته، على العكس بل أنه بأعماله الناجحة استطاع ضم جمهور جديد له كلما مرت السنين، وكان ذلك بسبب أعماله وافلامه البارزة في تاريخ السينما وعالم الفن.

وفاة الفنان نجاح الموجي

رحل الفنان نجاح الموجي عن عالمنا فجر يوم الجمعة 25 سبتمبر 1998م، بشكل مفاجئ قبل أن يتجاوز عمره الخامسة والخمسين، وذلك إثر أزمة قلبية داهمته بعد العودة إلى منزله قادمًا من المسرح.

 أعمال الفنان الراحل نجاح الموجي

رحل الفنان نجاح الموجي تاركاً عدد كبير من الأفلام الناجحة، وكان منهم:

يوم عاصف جداً 
خد الفلوس واجري. 
مولد سيدي المرعب. 
10 على باب الوزير. 
سيرك يا دنيا. 
عروسه تجنن. 
الواد ده كويتي 
أنا وصاحبي في الكازوزة
ابتسامة وراء القضبان. 
الدور الرابع شقة 
يا أنا يا إنت
إلعب غيرها
مطلوب مجرمين فوراً
مين ضحك على مين
رقص الديوك

أشهر أفلام الراحل نجاح الموجي

ومن أشهر أفلامه "الكيت كات" عندما جسد شخصية بائع المخدرات المعلم هرم، مع الفنان القدير الراحل محمود عبد العزيز، وحقق شهرة كبيرة.