اهم الاخبار
السبت 28 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

"التعليم العالي"إطلاق كارت موحد لطلاب الجامعات يشمل المترو والقطارات والأتوبيسات

الوكالة نيوز

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن التنسيق الجاري مع المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، بشأن إصدار كارت موحد لطلاب الجامعات المصرية، يُمكّنهم من استخدام كافة وسائل النقل التابعة لوزارة النقل، بما في ذلك المترو، القطارات، والأتوبيسات.

التفاصيل الكاملة للكارت الموحد

في سياق رده على سؤال من طالبة في كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان الأهلية حول وسائل النقل، أكد الدكتور عاشور قائلاً: "سيكون هناك كارت موحد يمكّن الطلاب من ركوب جميع وسائل النقل التابعة لوزارة النقل، سواء كانت قطارات، أتوبيسات، أو المترو"، يُنتظر أن يسهم هذا الكارت في تسهيل تنقلات طلاب الجامعات، وتوفير نظام نقل متكامل وفعال.

جولة تفقدية في جامعة حلوان

استهل الدكتور محمد أيمن عاشور، صباح اليوم السبت، جولاته الميدانية استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، بزيارة جامعة حلوان. وكان برفقته الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي. بدأت الزيارة برفع العلم وتحية العلم وسط حضور قيادات الجامعة وعدد من الطلاب.

تفقد القاعات الدراسية والمعامل

تضمنت جولة الوزير تفقد المُدرجات والقاعات الدراسية والمعامل بالجامعة، حيث حرص على التأكد من استعداد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لضمان سير العملية التعليمية بانتظام. كما تم التأكيد على ضرورة تنظيم جولات تعريفية للطلاب الجدد لتعريفهم بالبرامج الدراسية ونُظم الدراسة المختلفة.

افتتاح معرض "صنع في جامعة حلوان"

ضمن فعاليات الزيارة، افتتح الدكتور أيمن عاشور معرض الأنشطة الطلابية بعنوان "صُنع في جامعة حلوان"، الذي شمل عرضًا لمجموعة من الأعمال الفنية واليدوية المميزة من صنع طلاب الجامعة. كما استمع الحضور إلى مجموعة من العروض الموسيقية والغنائية الوطنية التي قدّمها الطلاب.