اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مركز الأزهر لعلاج وتجميل الشفه الأردنية يرسم البسمة على وجوه أطفال مصر بالمجان

19_2018-636788329607834067-783
19_2018-636788329607834067-783

مريم محمود

أعلن الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة تضع نصب أعينها خدمة المجتمع داخليا وخارجيا، مؤكدا أن ذلك جزء من رسالة الجامعة. وأشاد المحرصاوى، بفكرة كلية طب الأسنان بنات بإنشاء "مركز الأزهر لعلاج وتجميل الشفة والحلق"، وثمن رئيس الجامعة جهود الكلية التى تجسدت على أرض الواقع فى اعتمادها وحصولها على الجودة، من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم العام الماضى، لافتا إلى أن ذلك يبعث برسالة تؤكد أن جامعة الأزهر كما هى ناجحة ومتميزة فى الكليات النظرية والشرعية والعربية فهى أيضا ناجحة ومتميزة فى الكليات العملية.

جاء ذلك خلال تدشين مركز الأزهر لعلاج وتجميل الشفة والحلق بكلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، لمبادرة تحت عنوان "اضحك – ابتسم لست وحدك" والتى تقام برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبالتعاون مع جامعة بدر .

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى عبد الغنى عميد كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر أن مركز الأزهر لعلاج وتجميل الشفة والحلق يعد أول مركز يقام فى مصر، مشيرا إلى أن هناك العديد من الأطفال تولد بتشوهات خلقية صعبة ومعقدة، وتبعات تلك التشوهات لا تنعكس على الطفل فقط، بل تمتد لتشمل جميع أفراد الأسرة، خاصة وأن رحلة علاج هذه التشوهات رحلة مكلفة وطويلة للغاية نتيجة لأنها تحتاج فريق عمل كبير يضم مختلف جميع تخصصات الجراحة فى الطب .

كما أوضح عبد الغنى، أن فكرة إنشاء مركز الأزهر لعلاج وتجميل الشفة والحلق، انطلقت بدعم من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، عن طريق تكفل بيت الزكاة والصدقات بنفقة إجراء العمليات الجراحية للأطفال بالمجان، وبالتعاون مع جامعة بدر، مشيرا إلى أنه سبق إطلاق المبادرة عقد اجتماعات عديدة، وشارك بها فريق عمل كبير ضم خبرات كثيرة من أستاذة الطب بالجامعة.

وأعلن عميد كلية طب الأسنان، أنه تم ترجمة المبادرة من خلال التنسيق مع مستشفى جامعة الأزهر التخصصي برئاسة الدكتور محمد عجاج مدير المستشفى والذى رحب بدعوة فريق عمل يضم أمهر الجراحين فى مجالات علاج وتجميل الشفة والحلق بكوريا والذى تكون من 10 تخصصات طبية لإجراء عمليات جراحية لعدد 30 مريضًا، وقد حضر الفريق الطبي واطمأنوا على جاهزية غرف العمليات بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي واستعدادها لإجراء العمليات الجراحية، لعدد 30 طفلا مريضا بعيوب خلقية فى الشفة والحلق.