اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فنانو تونس ينتفضون ضد الإرهاب ويدينون تفجيرات اليوم

تفجيرات تونس
تفجيرات تونس

انتفض عدد من الفنانيين والفنانات ضد التفجيرين اللذين وقعا فى العاصمة التونسية، حيث إن هناك العديد من الفنانيين والفنانات أدانوا الحادث الإرهابي.

ويأتى من بين الفنانات اللاتى أدانت وتضامنت مع أسر ضحايا الحوادث الإرهابية فى تونس. 1ــ عائشة بن أحمد التى نشرت علم تونس عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وكتبت: "اللهم احفظ بلادي و شباب بلادي".

2ــ الفنانة اللبنانية نجوى كرم التى أدانت عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة تويتر هذا الحادث الإرهابي الغاشم: " قلبنا دايما مع الشعب التونسي الحبيب بشكل خاص، وبشكل عام مع كل الشعب العربي”، متابعة: “يجعل ربنا السلام يفوت بكل بيت وكل قلب عربي”.

3ـ الفنانة اللبنانية كارول سماحة التى أدانت عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة تويتر هذا الحادث الإرهابي الغاشم: "قلوبنا مع تونس ومع شعب تونس الشجاع والطيب حماكم الله". 4ــ الفنانة التونسية هند صبري التى أدانت عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة تويتر هذا الحادث الإرهابي الغاشم: " اللهم احفظ بلدي الحبيبة تونس من كل شر أو سوء". 4ــ الفنانة ندى بسيونى التى تضامنت مع الشعب التونسي: "اللهم احفظ تونس .. تعازينا لكل أهلنا في تونس في شهداء ومصابي العمليات الإرهابية، تونس ستنتصر".

5ــ الفنانة اللبنانية نانسي عجرم التى أدانت هذا الحادث الإرهابي الغاشم: ""الحزن كبير كتير.. أكتر من كل الكلام. الله يكون مع أهالينا بتونس، قلوبنا معكن". 6ــ وأدان رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد هذا الحادث الإرهابي الغاشم بأشد العبارات المؤثرة: "متخافوش، كونوا دائما يد واحدة خلف القوات الأمنية والعسكرية، كونوا على ثقة كاملة في قواتكم العسكرية والأمنية".

جدير بالذكر أنه وقع منذ قليل تفجيرين في وسط العاصمة التونسية استهدف الأول سيارة شرطة بالقرب من السفارة الفرنسية في العاصمة التونسية تونس، واستهدف الانفجار الثاني وحدة مكافحة الإرهاب، حيث إن شخص فجر نفسه بالقرب من هذه الوحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن التفجير الأول خلف وفاة وإصابة 6 من الأشخاص من بينهم 3 من الشرطة و 3 من المدنيين.

كتب أحمد حمادة