اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تعرف على اكثر خمس رجال وسامة في تركيا بعد انتهاء الموسم الدرامي

نجوم تركيا
نجوم تركيا

من المعروف عن النجوم الاتراك انهم مثالاً للوسامة و الاناقة و الجسد الرياضي و طول القامة، فقد تكون وسامة ابطال المسلسلات التركية أحد اهم العوامل في انتشارها حول العالم.

و دائماً ما تقوم  المواقع الالكترونية التركية في نهاية كل موسم درامي بعمل استفتاء لاستطلاع رأي الجمهور عن أكثر النجوم وسامة و الذين ظهروا بأعمالهم خلال الموسم الدرامي.

و قام أحد المواقع الالكترونية التركية بالفعل بعمل استفتاء لاستطلاع رأي الجمهور لمعرفة اكثر خمس رجال وسامة في تركيا، و ذلك عقب انتهاء الموسم الدرامي الشتوي و ابتداء الموسم الدرامي الصيفي.

و جاءت النتائج صادمة لعدد كبير من الجمهور العربي من متابعي الدراما التركية في الوطن العربي، و نظراً لأن التصويت كان مقتصراً على الجمهور التركي ما اثار استغراب ذوق الاتراك و الذي وصفه محبي الدراما التركية في العالم العربي بالغريب، ذلك بعد أن تذيل الفنان التركي كيفانش تاتليتوغ  للقائمة، و هو الذي يعتبر من أكثر النجوم الاتراك وسامة حتى الآن.

حيث كانت النتائج كالتالي :

المركز الأول : اولاش تونا

حيث احتل المركز الاول و صدارة التصويت النجم التركي اولاش تونا بطل المسلسل التركي الشهير "اشرح  ايها البحر الاسود" و الذي قام بدور "طاهر" الرجل الشهم الشجاع الذي خاض معارك ضارية من أجل انقاذ "نفس" من يد زوجها الظالم، و التي وقع في غرامها من او لقاء بينهما.

و اصبحت شخصية "طاهر" نموذج للرجل المحارب و البطل الذي يدافع عن حبه و ينقذ حبيبته رغم عتاب الاهل و الناس له، إلا انه ضرب بالعادات و التقاليد عرض الحائط، و تمسك بحبيبته دون ملل أو سأم، ليتربع على عرش اكثر الرجال وسامة بعدما دخل قلوب متابعي الدراما التركية بدوره الرائع و ما قدمه من رجولة و شهامة لا متناهية، رغم انه ليس وسيماً بقدر كبير ما اثار استغراب المتابعين في الوطن العربي.

المركز الثاني :اكين اكينوزو

و احتل المركز الثاني في القائمة الفنان التركي اكين اكينوزو الذي قدم مسلسله الرائع "زهرة الثالوث"، حيث لعب شخصية "ميران" الشرير الطيب، العاشق المنتقم، ذو الاضطرابات النفسية،  و صاحب  الشخصية المتناقضة ببراعة شديدة جعلت شخصيته تكاد تكون من اهم شخصيات الموسم، و هو بالفعل يتمتع بقدر كبير من الوسامة، و يتميز بملامحه الحادة و المميزة التي تجمع بين ملامح الرجل الشرقي و الغربي.

Image result for ‫اكين اكينوزو‬‎

المركز الثالث: بوراك اوزجيفيت

و رغم انه لم يقدم أي اعمال درامية في الموسم الدرامي المنصرم، إلا ان وسامته الشديدة لا تخفى على أحد و ظلت عالقة  في اذهان الجمهور حتى الآن، ما جعله مازال يحتل مراكز متقدمة في استفتاءات الجماهير، و حل فى المرتبة الثالثة الممثل التركي الوسيم بوراك اوزجيفيت، والذي كانت الانطلاقة الأكبر له عن دور “بالي بك” في مسلسل حريم السلطان الجزء الثاني حيث اشتهر في الوطن العربي بهذا الدور الذي أحبه الملايين من الناس.

 كذلك هو بطل مسلسل “حب أعمى” اول مسلسل تركي يحصل على جائزة الأيمي كأفضل مسلسل أجنبي، حيث خطف النجم التركي قلوب جماهيره  بوسامته الشديدة و دوره المميز في العمل و حبه الكبير للبطلة و تمسكه بها رغم كل ما يضريه عليه هذا الحب من ألم و مشكلات، إلا أنه ظل على وفائه بعهده بحبها وظل يقدم تضحياته حتى وصل الأمر إلى تضحيته بحياته من اجلها لتنعم هي بالأمان و السلام من بعده.

المركز الرابع :جان يامان

قدم الممثل التركي جان يامان، عدة مسلسلات سابقاً منها "العشق عناداً" و "البدر"، و حقق بهما نجاحاً جيداً، و لكن زادت شهرته مؤخراً بعد مسلسل "الطائر المبكر"، حيث اجتاحت شهرته العالم و اصبح وجهاً اعلانياً لاكثر من ماركة عالمية بفضل وسامته الشديدة و اناقته،  ليحتل المركز الرابع  في القائمة، و هو بالفعل فنان وسيم جدًا و يتمتع بجسد رياضي ممشوق و ملامح مميزة جعلته يستحق المرتبة الرابعة عن جدارة.

المركز الخامس : كيفانش  تاتليتوغ

وفى المرتبة الخامسة جاء الممثل كيفانش تاتليتوغ والذى يُعرف فى عالمنا العربي بإسم “مهند” من مسلسل “نور” الذي كان البوابة لانتشار الدراما التركية في الوطن العربي، و رغم انه قدم اعمال كثيرة بعد هذا المسلسل إلا أن الجمهور مازال يتذكره بهذا الدور بعد ان قدم شخصية “مهند” الرجل العاشق لزوجته الذي يقدرها و يعاملها باحترام و حنان غير موجودان في هذا الزمن،ثم قدم دوره “مهند” في مسلسل “العشق الممنوع” و الذي فاقت شهرته مسلسل “نور” بمراحل، ثم قدم مسلسل “خليل و ميرنا”.

ثم “عودة مهند” ثم “ليث و نور” والذي لم يلقى النجاح المطلوب و تم ايقاف عرضه في تركيا بعد الحلقة الـ26، ثم قدم في عام 2017 مسلسل “جسور و جميلة” بمشاركة النجمة تويا بيوكستون و حقق المسلسل نجاحاً  باهراً و تم بيعه لاكثر من دولة حتى قبل انتهاء عرضه في تركيا، و أخيرًا قدم مسلسل “اصطدام” هذا العام والذي لم يلقى النجاح المطلوب ايضًا و حصل على نسب مشاهدات متدنية للغاية في تركيا، وانتهى عرضه منذ اسابيع قليلة على الشاشات التركية، و حرص كيفانش تاتليتوغ على تقديم مسلسل كل عام تقريباً ما جعل شعبيته العالمية لم تختفي حتى مع ظهور نجوم آخرين.

داليا محمد 

اقرأ ايضًا:

تعرف على أكثر الممثلين شهرة في تركيا.. السلطان سليمان يتصدر القائمة

التركية فهرية افجان تتصدر قائمة اجمل امرأة في تركيا..و بيرين سات تتذيل القائمة

نجما تركيا بوراك أوزجيفيت و فهرية أفجان يرزقان بطفلهما الأول … تعرف على التفاصيل

تعرف على أجمل 30 امرأة في العالم بحسب أراء موقع عالمي