اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

«الوكالة نيوز» يكشف تفاصيل أول بطولة لمنتخب مصر تحت قيادة المعلم حسن شحاتة

حسن شحاتة21
حسن شحاتة21

يعد حسن شحاتة المدير الفني التاريخي للمنتخب الوطني هو أبرز المرشحين لقيادة مصر خلال الفترة القادمة، بعد إخفاق الجهاز السابق بقيادة المكسيكي خافيير أجيري والخروج من دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنظم في مصر.

وحرصت الوكالة نيوز على سرد أول بطولة إفريقية للمعلم في قيادة مصر عام 2006 والتي أقيمت أيضاً على الأراضي المصرية وتوج بها الفراعنة بعد غياب 8 سنوات.

بعد عرضه العودة لتدريب المنتخب المصري.. تعرف على تاريخ حسن شحاته مع الفراعنة

وقع منتخب مصر في المجموعة الأولى التي ضمت كل من منتخب ليبيا ومنتخب المغرب ومنتخب كوت ديفوار وبالفعل فازت مصر على ليبيا بثلاثية في مباراة الافتتاح محرزاً للأهداف أحمد حسام ميدو ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن ثم تعادل سلبي مع المغرب ثم فوز على كوت ديفوار بثلاثية مقابل هدف أحرز منهم عماد متعب هدفين وأبوتريكة هدف.

وصعد المنتخب لدور الـ8 وفاز على الكونغو الديمقراطية برباعية لهدف أحرز الأهداف أحمد حسن هدفين وحسام حسن في عمر الـ41 هدف وهو أخر هدف دولي له وعماد متعب هدف ثم لعبت مصر أمام السنغال في الدور قبل النهائي وفازت مصر بهدفين لهدف أحرزهم أحمد حسن وعمرو ذكى ثم الفوز في النهائي على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي دون أهداف.

فبل الاعلان الرسمي.. تعرف على السجل التدريبي لـ«المعلم».. الافضل إفريقيا.. والصائب محليا

وكان تشكيل منتخب مصر آنذاك كالآتي:

حراسة المرمى: عصام الحضري

خط الدفاع: وائل جمعه، عبد الظاهر السقا، إبراهيم سعيد

خط الوسط: محمد عبدالوهاب، أحمد حسن، محمد شوقي، محمد بركات

خط الوسط المهاجم : محمد أبوتريكة

خط الهجوم: عماد متعب، ميدو

أبرزهم المعلم.. 5 مدربين صنعوا التاريخ لمنتخب الفراعنة في أمم أفريقيا

ومر شحاتة بالعديد من المواقف خلال البطولة أولها كان إصراره على ضم حسام حسن الذى تخطى الأربعين من عمره وبالفعل نجح حسام مع المنتخب كقائد وأحرز هدف وأيضاً أصر على ضم إبراهيم سعيد الذى كان بلا نادى وبالفعل تألق خلال البطولة وأيضاً أصر على استبعاد أحمد حسام ميدو نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي وقتها بعد خناقته معه في مباراة السنغال اعتراضاً على تغييره خلال اللقاء، فقرر عدم لعبه لنهائي البطولة.

محمد جمال