اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط شخص بالبحيرة للنصب على المواطنين عبر مواقع التواصل

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالبحيرة لقيامه بالنصب على المواطنين والاستيلاء على حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت الواقعة ببلاغ لفرع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بغرب الدلتا (الإسكندرية) من شخصين، مقيمين بمحافظة البحيرة، بتضررهما من "مجهول" لقيامه بالاستيلاء على حسابهما بموقع "فيس بوك" وسرقة كافة الصور الخاصة بهما ونشر مشاركات من خلال حسابهما تتضمن عبارات تشهير وإساءة لهما.

الأشرار الـ9.. سقوط عصابة سرقت 1,5 مليون جنيه إيراد محطة وقود بالإكراه

أسفرت جهود البحث أن وراء ارتكاب الواقعة حاصل على دبلوم صنايع، مواليد 1989، مقيم بمركز المحمودية بالبحيرة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته، وضبط بحوزته جهاز "حاسب آلي" وهاتف محمول، وبفحصهما تبين وجود موقع إلكتروني يستخدمه المتهم في الاستيلاء على حسابات المواطنين، كما تبين قيامه بالاستيلاء على 100 حساب عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وباستكمال الفحص الفني تبين قيامه بإدارة حساب بموقع "فيس بوك" بصفة منتحلة بغرض التواصل مع المواطنين عبر المواقع المختلفة للنصب عليهم.

سقوط عنصر إجرامي بحوزته قطعتى سلاح ناري وذخائر ببولاق الدكرور

وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكاب الواقعة ووقائع أخرى مماثله بغرض الاستيلاء على حسابات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتهديدهم وابتزازهم بغرض الاستفادة منهم ماديًا.

تم القبض على المتهم وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.