اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مكتب التنسيق يبدأ مرحلة تقليل الاغتراب للطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة

فتح مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة وكذلك طلاب المرحلتين الأول والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10% اعتبارا من غد وفقا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكدت الوزارة، أن شروط مرحلة تقليل الاغتراب تتضمن التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها و الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي  والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.

وكشفت الوزارة، أنه لا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

وشددت وزارة التعليم العالي على أن تكون المفاضلة بين الطلاب علي أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة والتحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة، يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكتروني فقط إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع .

لا توجد تحويلات ورقية، في جميع الحالات السابقة يكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط .

مريم محمود

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة (رابط) تعرف علي الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة بالتنسيق الآن.. نتيجة المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2019