اهم الاخبار
الإثنين 06 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مغردون عن نادين نسيب نجيم بعد مشاركتها في انتفاضة لبنان : نادين فخر لبنان

نادين نسيب نجيم
نادين نسيب نجيم

عبرت الفنانة و عارضة الأزياء اللبنانية نادين نسيب نجيم من قلب لبنان عن استيائها من قرارات التقشفية الحكومية التي اتخذتها الحكومة البناية مؤخراً بفرض ضريبة مالية على مواقع التواصل الالكترونية "واتس اب".

حيث شاركت النجمة اللبنانية جمهورها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجدتماعي "إنستجرام" بصور كتبت عليها: "نعم للعصيان المدنى لأجل لبنان فقط".

كما علقت على حرائق لبنان و الديون و المعاشات المنخفضة في لبنان باستياء شديد و نشرت صورة لها صاحبتها بتعليق ناري على الأمر قائلة: "بصراحة لما شفت الصورة حسيت تعابير وجهي بيعبروا عن الوضع بلبنان إنه عنجد.. عنجد عم تحكوا.. ضرائب على كل شي ومعاشات بالأرض وحرائق وديون وفقر وإفلاس ودولار مقطوع وتضخم مالي نفقات عالية و و و أنه معقول... شو بعد فيه.. طب ممكن بس تخللونا كرسة خشب نقعد عليا لأنه كرسحتونا.. شكراً سانك يو".

كذلك كتبت "نادين" تعليقاً على صورة أخرى: "الله يحمي شبابنا الله يقويكم الله ينصركم الله يكون معكم كلنا إيد واحدة ضد الفساد والأحزاب والشعارات والسرقات، كلنا لبنانية وما خصنا بالطائفية".

https://twitter.com/i/status/1185203870277996544

وشاركت نادين الجمهور عبر خاصية الاستوري، بعدد من الفيديوهات لها وهى تحاول الوصول للمظاهرات وتواجه زحام السير على الطريق،كذلك فيديوهات أهرى بعد وصولها للمظاهرات و وقوفها في الأمام و هي ترفع العلم و تنادي بمطالب الشعب اللبناني.

و نال تصرفها استحسان جمهورها بعد أن اصرت في التعبير عن رأيها بشجاعة رغم شهرتها و نجموميتها و مساندتها للشعب و عدم اتخاذها لموقف محايد خوفاً على مستقبلها الفني كما فعل البعض، ما جعل البعض يطلق عليها عبر السوشيال ميديا هاشتاج باسم نادين فخر لبنان.

يُذكر انه تفاقمت بشكل كبير الاحتجاجات و التظاهرات في دولة لبنان العربية الشقيقة،  حيث يزداد موجة الغضب العارم يوماً بعد يوماً في ظل ما يعانيه الشعب البناني من حالة غليان و غضب لا متناهي  بسبب إجراءات حكومية الجديدة التي فرضتها الحكومة على الشعب و شملت فرض حزمة ضرائب جديدة أضافت إلى الاستياء العام من أزمة العملة و تراجع مستوى معيشة الفرد .

https://twitter.com/i/status/1185204298948513792

وبالرغم من الخضوع لبعض مطالبات المتظاهرين بسبب ضغط المظاهرات المستمرة في شوارع بيروت وطرابلس وعدد من المدن اللبنانية، و نزولاً على رغبة الشعب في رفع الغاء حزمة الضرائب الجحديدة  تراجعت الحكومة عن فرض ضريبة على الاتصالات عبر الإنترنت،  لكن مازال الشعب اللبناني مصراً على تنفيذ كل ما ينادي به من مطالب، ما جعل لبنان متصدرة للموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً بالتريند لجميع الدول العربية على رأسهم دولة السعودية.

https://twitter.com/i/status/1185203670486532097

و ليس ذلك فحسب، بل مازال هاشتاج لبنان تنتفض متصدراً للمركز الأول عبر التريند بموقع التواصل الاجتماعي تويتر  لليوم الثالث على التوالي، حيث تزداد ردود فعل اللبنانيين عبر الفضاء الإلكتروني يومياً تعبيراً عن احتجاجاتهم.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

نادين نسيم لـ إليسا: «فعلًا إنك بطلة لأنك تفوقتي على المرض»

مسلسل “الهيبة – الحصاد” يتصدر نسب المشاهدات على اليوتيوب في لبنان

قبل بداية الجزء الثالث … تعرف على أهم ما ورد من تفاصيل في الأجزاء السابقة للمسلسل العربي “الهيبة”