اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

الحركة الوطنية ينعي وفاة الفقيه الدستوري الدكتور إبراهيم درويش .. صانع الدساتير

الوكالة نيوز

إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ .. ينعي حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب وفاة المغفور له بإذن الله الأستاذ الدكتور إبراهيم درويش الفقية الدستوري الكبير والأستاذ المتفرغ بقسم العلوم السياسية ورئيس القسم الأسبق والذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين . 
ويتقدم الحزب بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الراحل داعياً المولي عز وجل ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

ويعد الفقيد الراحل واحد من مؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية ويعرف  بـ الأب الروحي للمحكمة الدستورية العليا المصرية، وكاتب نصوصها وقد ساهم في وضع الدستور التركي الجديد في مايو  عام 2011 ، ويُلقبه تلاميذه بـ صانع الدساتير ، وسبق وكرمته الولايات المتحدة الأمريكية بإعطائه الجنسية الأمريكية الشرفية.

ندعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه الفردوس الأعلى، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، اللهم اغفر للفقيد وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وادخله الجنة، اللهم اسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، اللهم ادخله الجنة من غير حساب وآنسه في وحدته، وآنس وحشته، اللهم إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيّئاته.