اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة حلوان تنظم ندوة تعريفية حول دور «المهن الموسيقية» في الحركة الفنية بمصر

1
1

نظمت كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان ندوه بعنوان "دور نقابه المهن الموسيقية في الحركة الفنية في جمهوريه مصر العربية" للدكتور علاء سلامه الأستاذ بالمعهد العالي للكونسرفاتوار ووكيل نقابه المهن الموسيقية.

يأتي ذلك برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور كرم ملاك كامل عميد كلية التربية الموسيقية، الدكتورة ابتسام مكرم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أدار الحوار الدكتور نبيل شوره العميد الأسبق والمؤرخ الموسيقي، وتم طرح مجموعه من القضايا المتعلقة بتفعيل دور النقابة مع كليه التربية الموسيقية بجامعه حلوان، والأوجه المختلفة التي سيتم التعاون من خلالها وأهمها ربط طالب الكلية وتعريفه بحقوقه وواجباته وخاصه في مجالات العمل.

وتم وضع آليات عمل حول بنود التعاون بين النقابة وكلية التربية الموسيقية وكيفيه تفعيلها وكيفيه الاستفادة منها لكلا  الطرفين، كذلك ناقشت الندوة كيفيه تكوين فرق موسيقية طلابية معتمده من النقابة لتقديم الأنشطة المختلفة من عزف وغناء وتشجيع للابتكار  في الموسيقى العربية والغريبة.

محمد أيمن سالم

اقرأ أيضا

هيثم شاكر يحيي حفلاً فنياً بجامعة حلوان اليوم.. الملتقى السنوي للبحث العلمي الإلكتروني بجامعة حلوان جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في الأولمبياد الثالث للفتاه الجامعية