اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اليوم.. لقاء مفتوح بكلية الإعلام جامعة الأزهر

1
1

تنظم كلية الإعلام جامعة الأزهر اليوم، لقاء مفتوح بين طلاب الكلية والدكتور سعيد غانم عميد الكلية، الدكتور رضا عبد الواجد أمين وكيل الكلية.

وتعقد في تمام الثانية عشر ظهرا بمدرج المناقشات بالدور الثاني بالكلية، كما نظم أمس بكلية الدراسات الإسلامية للبنات قسما الصحافة والنشر والعلاقات العامة والإعلان، ندوة بعنوان "الإعلام الموجه.. الآليات و التأثير".

وتحدث الدكتور رضا أمين وكيل كلية الإعلام، عن أهداف الرسالة الإعلامية، ومنها يمكن تحديد إيجابيات وسلبيات الإعلام، مشيرًا إلى أن الإعلام الموجه هو أحد أدوات الاستعمار الحديثة التي تعمل على التلاعب بالعقول واحتلال الشعوب من خلال آلات التصوير بدلَا من فوهات البنادق.

وأكد أمين أن الوسائل الإعلامية الموجهة بعضها يمارس الموضوعية الشكلية؛ لكنها في الحقيقة تتلاعب بعقول الجمهور الموجهة إليه، لافتًا إلى أن صنّاع الميديا يقومون بدراسة الرأي العام قبل توجيه الرسالة الإعلامية للشعوب المخاطَبة.

وأضاف وكيل كلية الإعلام أن تأثير الإعلام الموجه يرتبط بمدى وعي وثقافة الشعوب الموجه إليها، ودور الدولة والإعلام المحلي في التوعية والتثقيف للحد من خطر تزييف الوعي لتأثير ذلك على القضايا الوطنية.

مريم محمود

اقرأ أيضا

رئيس جامعة الأزهر يتفقد دورات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة رئيس جامعة الأزهر يشارك في ختام المؤتمر الدولي لقطاع الطب بالتعاون مع «رأس الخيمة» جامعة الأزهر تواجه الشائعات والأفكار المتطرفة بندوة بكلية العلوم في جنوب سيناء