اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طقس اليوم.. سقوط أمطار ورياح غزيرة تعرف علي نصائح الأرصاد الجوية

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم سقوط أمطار شديدة علي جميع محافظات مصر، وذلك وفقا لتوقعات طقس اليوم الذى أعلنت عنه هيئة الأرصاد الجوية وقالت إن مصر ستشهد سقوط أمطار بالإضافة إلي حالة من الغيوم في الجو مع انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء الجمهورية.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز تقرير هيئة الأرصاد الجوية كاملا عم طقس اليوم.

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، كما تتكاثر سحب منخفضة ومتوسطة وتزيد فرص سقوط أمطار بين متوسطة وغزيرة على شمال البلاد.

سقوط أمطار غزيرة على مصر

كما أن  الأمطار ستكون على الوجه البحيري والقاهرة وشمال سيناء وتكون رعدية في بعض الأحيان، وذلك أبرز ما في طقس اليوم

وأن الأمطار سيصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، تقل معها مستوى الرؤية الأفقية، خصوصا خلال السفر على طرق المكشوفة والصحراوية بسبب نشاط الرياح المتربة.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية لطقس اليوم

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية قائدي السيارات بالقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، على الطرق السريعة، كما تكون الرياح المثيرة للرمال والأتربة مختلفة من حيث شدتها من مكان لآخر، وتهدأ الرياح نسبيا، يوم الجمعة، وتقل فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومن الوارد حدوث عدم استقرار مرة أخرى.

كما نصحت هيئة الأرصاد الجوية جميع المواطنين الاهتمام بالملابس الثقيلة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك تفاديا للإصابة بأمراض البرد والانفلونزا حال عدم الاهتمام بارتداء الملابس الثقيلة.

حسن السيد

اقرأ أيضا

"رياح مثيرة للأتربة وأمطار رعدية".. الأرصاد تكشف طقس غدًا الخميس وتوجه 4 نصائح للمواطنين  3 نصائح من الأرصاد الجوية للمواطنين.. وطقس الغد مائل للبرودة ليلاً