اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الحلقة الـ 5 من مسلسل "قيامة عثمان"..مواصلة للنجاح و تلاوة القرآن سبب ارتفاع نسب المشاهدة

عُرضت أمس الحلقة الخامسة من مسلسل "قيامة عثمان" من بطولة النجم التركي بوراك أوزجيفيت، التي احتلت  المرتبة السادسة في الموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً في مصر، منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس.

و حققت الحلقة الخامسة نسبة مشاهدة وصلت إلى 14.11 ، و هي نسبة مرتفعة للغاية رغم الانخفاض الطفيف في نسب المشاهدة.

حيث حققت الحلقة  الرابعة نسبة مشاهدة وصلت إلى 14.45، و هذا كان ارتفاع كبير عن الاسبوع الماضي  والحلقة الثالثة التي وصلت إلى 13.31 في  نسب المشاهدة.

و لكن لا يزال المسلسل يحظى باهتمام و متابعة الجمهور في كل مكان، و ما زاد من نسب المشاهدة هو مشهد للفنان بوراك أوزجيفيت في الحلقة الثالثة و هو يتلو القرآن و ما تيسر من سورة الفتح.

حيث نال المشهد  اعجاب المشاهدين الاتراك و العرب بعد قراءة القرآن الكريم بجودة عالية، حيث اتقن بوراك أوزجيفيت اللغة العربية و مخارج الحروف و الالفاظ،  فقرأ الحروف المفخمة كما هي، و عن ذلك تداولت بعض الاقاويل أن بوراك أوزجيفيت درس قراءة  القرآن لستة او سبعة اشهر ليتحسن نطقه و تلفظه في تلاوة القرآن، ما جعل  الجميع يسيد به و بأدائه و اتقانه للدور.

مسلسل “قيامة عثمان” هو الجزء السادس  من المسلسل التركي الأشهر و الأنجح تاريخياً “قيامة ارطغرل”، و الذي ظل متصدراً لنسب المشاهدات في تركيا لخمس سنوات متتالية،  و حقق نجاحاً مبهراً مع بطله “انجين التان”، أي أنه مجرد استكمال للأحداث، و كون شعبيته الكبيرة بالفعل على مدار السنوات الخمس الماضية، فتغيير الممثل لن يفرق كثيراً في شغف المشاهد التركي لمعرفة بقية أحداث مسلسلهم التاريخي  الوحيد بين كماً هائلاً من المسلسلات المكررة الأحداث و التي لا تقدم أي  جديد.

يُذكر أن  الحلقة الأولى من مسلسل "قيامة عثمان" حققت نسبة مشاهدة وصلت إلى  15.73، أي أن الحلقة الأولى شاهدها أكثر من 16 مليون مشاعد في تركيا فقط، فضلاً عن بقية دول العالم، خاصة دول الشرق الأوسط المولعة بالدراما التركية، و هي نسبة مرتفعة للغاية يصعب الوصول لها منذ الحلقة الأولى لأي عمل في تركيا.

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

بطلة مسلسل “قيامة عثمان” نسخة طبق الأصل من هذه الممثلة التركية..شاهد الصور

خطأ اخراجي في “قيامة عثمان” يثير سخرية رواد السوشيال ميديا..و تسبب في انخفاض نسب المشاهدة

«السيطرة على المنطقة لتكوين إمبراطورية».. تفاصيل الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان