اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

اختيار أفضل لاعب في إفريقيا.. اليوم

ينطلق حفل اختيار أفضل لاعب فى إفريقيا للعام 2019، اليوم الثلاثاء، والذى تستضيفه إحدى منتجعات سهل حشيش بالغردقة. يتابع الحدث العالمى أكثر  من 1.2 مليار مشاهد حول العالم، بمشاركة عدد من الوزراء والمسئولين المصريين والأفارقة، ولاعبى كرة القدم العالميين ونجوم الفن والمجتمع.

وشهدت المدينة تكثيفا أمنيا كبير بمحيط المنتجع الذى سيقام به فعاليات الحفل والذى تستضيفه مصر للمرة الأولى، فى حين تزينت الشوارع والطرقات بالأعلام المصرية وشعار الكاف.

وبدأت الوفود فى الوصول بالتوالى على سهل حشيش، حيث من المرتقب أن يصل لاعب الكرة السنغالي ونجم نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ساديو مانى عصر اليوم الاثنين، وهو أحد المتنافسين على الجائزة الأكبر فى إفريقيا مع اللاعب المصرى محمد صلاح نجم ليفربول.

أفضل لاعب في إفريقيا.. كما سيصل اليوم السويسرى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فى حين اعتذر محرز عن الحضور بسبب ارتباطه بمباراة فريقه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، بنصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، حيث رفض الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتزنز، السماح للاعب بالذهاب للحفل، وبعد حالة الغموض حول موقف اللاعب محمد صلاح، حسم نيل جونز، مراسل نادي ليفربول في حفل الأفضل، الجدل الدائر حول حضور محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، حفل جوائز الأفضل في إفريقيا المقدمة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مؤكدا عدم حضوره.

وعلى المستوى الرسمى سيحضر الحفل 4 وزارء من الحكومة المصرية هم الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشـباب والرياضة، وإيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وأسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، كما يحضر لفيف من نجوم الكرة المصرية والفن فى مقدمتهم حسن شحاته وهانى أبو ريدة ويسرا وليلى علوى ورجال اعمال ومستثمرين سياحين.

وأكد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أنهت جميع استعداداتها، والتى يتمثل أبرزها في الإنتهاء من أعمال إنارة وتشجير الطرق بصفة عامة، وطريق مطار الغردقة وحتى مكان إقامة الحفل بصفة خاصة، لإبراز الجانب الجمالي الذي تتميز به محافظة البحر الأحمر بشكل عام ومدينة الغردقة المقرر إقامة الحفل بها بشكل خاص، بما يخدم عملية الدعاية والترويج السياحي للمحافظة.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن الحفل يعد واحداً من أهم الأحداث في القارة الافريقية ويجب إستثماره لخدمة القطاع السياحي ويجب أن يخرج بصورة تليق بالحضارة المصرية والمكانة السياحية المتميزة التي تحتلها مدينة الغردقة باعتبارها من أفضل المدن السياحية على مستوى العالم.

أفضل لاعب في إفريقيا.. وقال: "تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر لتأمين خطوط سير كافة الضيوف، وليس ذلك فقط بل تأمين مقار إقامة الوفود المشاركة في الحفل، مع نشر الخدمات الأمنية والمرورية بالشوارع لتحقيق أعلى معدلات السيولة المرورية والانضباط، وإقامة هذا الحدث الهام بالبحر الأحمر يؤكد الاستقرار الأمني الكبير الذي تنعم به مصر".

وأنهى نجم منتخب الكاميرون ونادى برشلونة السابق صامويل أيتو جميع البروفات الخاصة بتقديمه للحفل الافريقى، بمشاركة المذيعة المغربية المشهورة فيروز الكروانى والمذيعة المصرية مريم أمين، و سيتضمن الحفل فقرات ترفيهية أستعراضية وغنائية حيث تم إختيار فرقتين عالميتين شهيرتين وثالثة مصرية متميزة لتقديم الفقرات خلاله.

ويتابع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد الوقوف علي الاستعدادات النهائية للحفل بكافة تفاصيله، والذى وصل إلى مدينة الغردقة قبل الحفل بيومين، وعقد عدة لقاءات مع رجل الاعمال كامل أبو على لمراجعة تفاصيل الحفل.

وأكد احمد احمد ثقته في نجاح حفل الافضل بالغردقة بصورة غير مسبوقة، وأشاد بالتجهيزات المتميزة للحفل والتعاون التام من كافة الجهات 

اقرأ أيضا:

«كاف» يزيح الستار عن الشعار الجديد لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا 2019