الرئيسيةعربى و دولى

الطائرة الأوكرانية.. أسرار جديدة في حادث طائرة أوكرانيا المنكوبة


تستمر تداعيات إسقاط إيران الطائرة الأوكرانية الميدانية على الساحة الإخبارية والتحليلة، حيث إن هناك العديد من الإجراءات التي أجراها الشعب الإيراني نفسه، وذلك باحتشاد المحتجين في الشوارع والمطالبة بإسقاط حكم المرشد الإيراني، علي خامنئي.

 

أسرار جديدة حول واقعة إسقاط إيران الطائرة الميدانية الأوكرانية

قال محمد المذحجي، خبير في الشئون الإيرانية، إن الشعب الإيراني يعلم جيدًا أن ما يعانيه من أزمات سياسية واقتصادية والتضييق على الحريات الثقافة والاجتماعية سببه المتشددين، والحرس الثوري الإيراني، والموالين للمرشد الإيراني علي خامنئي، مشيرًا إلى أن الشعب الإيراني يرى أن ما حدث في هذه الواقعة يعد استمرارًا لحكم ظالم وديكتاتوري تمارسه السلطات في البلاد.

 

الشعب الإيراني يتنفس الصعداء بحادث الطائرة الأوكرانية

يستغل الشعب الإيراني حادث الطائرة الأوكرانية المنكوبة بأيدي إيران في إسقاط نظام الحكم الذي تسبب في زيادة الأمر سوء بعد تولي حسن روحاني، الرئيس الإيراني، حكم البلاد، حيث أصبحت الانتفاضات متزايدة بصورة لا تقارن بالعهد السابق الذي كان يحدث فيه انتفاضة على أقصى تقدير كل عام مرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية “الغد” الإخبارية، أن روحاني خلق حالة من الاستياء لدى الشعب، وعناصر الحكم في البلاد، حيث إن أذرع الحكم أصبحت غير راضية عن الممارسات الإيرانية التي يجريها كل من “روحاني، خامنئي، الحرس الثوري”.

 

تصادم بين الحرس الثوري الإيراني وروحاني يطيح بالرئيس من حكم إيران

وأشار إلى أن خطة الحرس الثوري الإيراني تتضمن الإطاحة بروحاني من حكم البلاد، حيث إنهم طالبوا باستقالته وبعدها بفترة طالبوا بإقالته بسبب سوء إدارته في الملف النووي، مشددًا على أن الحرس كانوا يسعون قبل مقتل سليماني إلى توليه إدارة أمور البلاد وإقالة روحاني، ولكن عقب مقتله ظل الأمر مستمرًا ليبحثوا عن آخر يحل محل الرئيس الإيراني.

الجدير بالذكر أنه بعد إعلان إيران مسئوليتها عن إسقاط الطائرة الأوكرانية، احتشد محتجون في الشوارع وطالبوا بإسقاط حكم المرشد الإيراني علي خامنئي، يأتي هذا في الوقت الذي قامت إيران باحتجاز السفير البريطاني لفترة وجيزة بتهمة تحريض المتظاهرين.

كما نددت الحكومة البريطانية باعتقال السفير البريطاني الذي نفى بدوره مشاركته في أي احتجاجات، فيما أعلن ترامب تأييده للمظاهرات في إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق