الشارع السياسي

«النواب» يوافق على منحة مشروع تعزيز المنظومة البيئية بـ550 ألف دولار

وافق مجلس النواب برئاسة د. علي عبد العال، علي  قرار رئيس الجمهورية رقم 642 لسنه 2019 ، بشأن الموافقة على خطاب اتفاق بين حكومة مصر العربية، ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وصندوق المساعدة الفنية للدولة متوسطة الدخل التابع لبنك التنمية الإفريقي، بشأن منحة مشروع تعزيز المنظومة البيئية ، لريادة الأعمال بمبلغ 550 ألف دولار أمريكي.

مجلس النواب يوافق على عدد من القرارات الجمهورية واحالتها للجان النوعية 

جاء ذلك في الجلسة العامة، الاثنين، حيث استعرض النائب أحمد بدوي  رئيس لجنة الاتصالات تقرير اللجنة عن القرارـ  حيث  يهدف  القرار للمساهمة في تعزيز وتحسين المنظومة البيئة لريادة الأعمال في مصر، من خلال دعم “مركز ريادة الأعمال التابع لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي”، عبر تطوير الخدمات المقدمة لرواد الأعمال وإتاحة المعلومات، وتوفير خدمات تطوير الأعمال لصغار المستثمرين وأصحاب الأفكار الابتكارية من رواد الأعمال.

مشروع تعزيز المنظومة البيئية

ويتكون المشروع من توسيع وتحسين نطاق الحصول علي الخدمات والمعلومات المتعلقة بريادة الأعمال من خلال إنشاء منصة رقمية علي الأنترنت وبناء القدرات من الدورات التدريبية وورش العمل، وتعزيز إتاحة الخدمات المصممة خصيصا لرواد الأعمال، وإدارة المشروع من خلال تعيين 4 استشاريين مسئولين عن تنسيق مشروع تعزيز المنظومة البيئية وإعداد التقارير وأعمال المتابعة وخبير مشتريات ومحاسب وإخصائي إدارة اعمال، وتعيين مراجع للمشروع.

رئيس البرلمان يطالب النواب بالحضور للتصويت على مد حالة الطوارئ غدا

كما وافق مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية رقم 632 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ثان بقيمة 26 مليون دينار كويتي من الصندوق الكويتي للتنمية، للمساهمة في تمويل مشروع طريق النفق- شرم الشيخ، وتعديل اتفاقية القرض الأول الموقعة بتاريخ 1332018 بين جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والموقعة فى القاهرة في 21 أكتوبر 2019 وتأتي الاتفاقية في إطار العمل على تنمية شبة جزيرة سيناء.

«صحة النواب» توافق على تعديل قانون رعاية المريض النفسي

نقل النواب: مناخ العمل الطارد في المستشفيات الحكومية وراء هجرة الأطباء  

مجلس النواب يستأنف جلساته بـ66 تقريرا من لجنة الاقتراحات والشكاوى

ننشر تعديلات الإيداع والقيد المركزي بعد موافقة النواب وإحالتها لمجلس الدولة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى