اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طلاب جامعة الأزهر يعترضون علي قرار منع دخول الامتحان

2
2

يعاني طلاب جامعة الأزهر من قرار الجامعة بعدم الدخول للامتحان بسبب التأخير واشتكي العديد من الطلاب من قرار الجامعة بأنه لا يحق بدخول الطالب اللجان بعد بداية موعد الامتحان الأصلي.

وتتكرر المأساة يوميا بجميع فروع الجامعة وبدأت بكلية الشريعة والقانون فبتفهنا الأشراف فتم سحل طالب من قبل الأمن الإداري لتأخره عن الامتحان لمدة 15 دقيقة ومعه 10 طلاب مرة ثانية وعندما حاول الدخول اعتدى عليه أفراد الامن الإداري بالضرب.

وشهدت كلية الطب بنات بالقاهرة واقعة أخرى حيث تم منع دخول الطالبات بسبب التأخير عن الامتحان بالرغم من مجيئهم من محافظة خارج القاهرة وتواجد حادثة بالطريق، وطالبت الطالبات إدارة الجامعة بالرأفة بهم وعقد امتحان لهم حتي لا يلتحقون بالدور الثاني.

نائب رئيس جامعة الأزهر يقدم العزاء في وفاة طالب العلوم بمسقط رأسه بكفر الشيخ

كما اشتكت طالبات الدراسات الإسلامية كفر الشيخ من القرار قائلات " لو أتأخرنا 3 دقائق فقط لا تسمح الكلية بدخولنا للامتحان ، مش بيراعوا السفر والمواصلات والمسافات وطبيعي نتأخر في بعض الأحيان بسبب المواصلات، وحاجة في منتهي قلة ضمير وعدم مراعاة لتعبنا وبيضغطوا علي أعصابنا كأنهم اشترونا والله ومعاملة زفت طول السنة أصلاً، بالرغم إننا لو روحنا بدري بنترمي في الشارع وممنوع الدخول إلا وقت الامتحان".

طلاب جامعة الأزهر

وتم أمس في كلية الشريعة بنات جامعة بني سويف، منع الطالبات من الدخول إلى الامتحانات لأنهم تأخروا ربع ساعة عن وقت الامتحان، وذلك وفقا لقرر إدارة الجامعة مما أدى لانهيارهم وتعاطف الأمن معهم قائلا "نفسي أدخلكم بس دي أوامر العميدة".

كما أن هناك العديد من الطلاب والطالبات يوميا يمنعون من الدخول للامتحان مما يؤدى لحالة من الانهيار واليأس ويتساءل الطلاب كيف تأخذ الجامعة قرارا مضرا لمصلحة الطلاب بهذا الشكل وحتي لو أتي الطالب بعد بدء الامتحان بدقيقة يمنع من الدخول.

اليوم.. اجتماع لمناقشة تطوير الدراسات العليا بجامعة الأزهر

وقالت مني. م "و اللهِ حرام عليهم اللي بيعملوه السنة دي أنا من خوفي بنزل من البيت قبل الامتحان ب3 ساعات بالإضافة لصعوبة الامتحانات ومش بيراعوا حال الطلبة ولا الضغط الواحد قبل ما يتخرج هيدخل مصحة نفسية".

ووجه طلاب وطالبات جامعة الأزهر نداء إلي شيخ الأزهر ورئيس جامعة الأزهر بإنقاذهم ومراعاة حالتهم والنظر إليهم بعين الرأفة فهذا القرار يضيع مستقبلهم وأنهم سيدخلون دور ثاني ليس فشل منهم بل نتيجة قرار غير مدروس جيدا.

مريم محمود