اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

توتنهام يخطف الجوهرة البرتغالية من أنياب أبطال أوروبا.. تعرف على مميزات اللاعب

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي اتفاقه بشكل رسمي مع الجوهرة البرتغالية الشاب جيدسون فيرنانديز لاعب بنفيكا البرتغالى، والذى إنهالت عليه العروض من الفرق الأوربية الكبيرة التى ترغب فى ضم تلك الجوهرة مع بداية الموسم القادم او خلال الانتقالات الشتوية. وكشف الموقع الرسمى للفريق، أن النادي تعاقد مع فيرنانديز على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرًا مع وضع خيار يتيح إمكانية الشراء مقابل 50 مليون يورو، وهو رقم ليس بالقليل بالنسبة للاعب الواعد المتألق مع فريقه خلال الفترة الأخيرة.

عروض أوروبية للاعب توتنهام قبل الانتقال الرسمى

وقالت عدة تقارير أوروبية إن الجوهرة البرتغالية ضمن خطط أكثر من نادي أوروبي أبرزهم تشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين، ليون الفرنسي وميلان الايطالي. وأرسل نادي وست هام عرضًا لاستعارة البالغ من العمر 21 عامًا لمدة 18 شهرًا، كما ربطت بعض التقارير اللاعب البرتغالي بالانضمام إلى صفوف تشيلسي الذي عرض استعارته مع وضع بند يتيح له إمكانية الشراء بقيمة 55 مليون جنيه استرليني إذا لعب 50% من المباريات خلال 18 شهرًا. وبحسب ما ذكرته صحيفة جارديان فإن توتنهام انضم للصراع على ضم الجوهرة البرتغالية ، وأكدت أن سبيرز اقترب من ضم البالغ من العمر 21 عامًا على سبيل الإعارة.

مميزات لاعب توتنهام الجديد

فيرنانديز الذي شارك في 7 مباريات فقط رفقة فريقه بالدوري هذا الموسم، يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 102 مليون جنيه استرليني يتيح له إمكانية الرحيل عن النادي، ولكنه لم يحقق المردود الكبير مع الفريق على الرغم من تحركاته السحرية القوية. أجرت شبكة سكاي سبورتس إحصائية توضح الفارق بين تحركات اللاعب في الموسم الماضي والحالي، لافتة إلى أنه نادرًا ما يتحرك داخل منطقة الجزاء لكنه يتوغل بشكل أعمق داخل منتصف ملعب المنافس. وأوضحت التقارير الصحفية المنشورة أن نادي توتنهام فاز في السباق على الجوهرة البرتغالية بعد صراع كبير مع عدد من الأندية الأوروبية خلال انتقالات اللاعبين في الميركاتو الشتوي الخاص بالدوري الإنجليزي ليساعد النادي الإنجليزي على المنافسة في البطولات التي يشارك فيها خاصة في بطولة الدوري الإنجليزي في محاولة للوصول للمراكز الأربعة الأولى وضمان اللعب في بطولة دوري أبطال أوروبا.

حسن السيد