اهم الاخبار
السبت 21 سبتمبر 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

بعد حادث محرم بك .. فرج عامر يطالب بتشكيل لجنة هندسية محايدة لفحص الكباري

حادث محرم بك
حادث محرم بك

بعد حادث محرم بك .. طالب المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الحكومة بالإسراع في مراجعة الحالة الإنشائية للكباري على مستوى الجمهورية للتأكد التام من سلامتها مع إجراء الصيانة للكباري التي تحتاج إلى الصيانة بعد الانهيار الجزئي بكوبرى محرم بك وسط المدنية بمحافظة الإسكندرية، بالاتجاه من كارفور، منطقة الشاطبي.

وطالب "عامر" في طلب احاطة قدمه للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق كامل الوزير وزير النقل واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق، اليوم الخميس، بإعلان التفاصيل والملابسات والحقائق الكاملة التي تسببت في الانهيار الجزئي بكوبري محرم بك بوسط الإسكندرية، مطالبا بمحاسبة المقصرين، مؤكدا أن عدم إجراء الصيانة الدورية للكباري فيه خطورة على ارواح المواطنين.

فرج عامر: تسريب امتحانات اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثانوي كارثة 

واقترح المهندس محمد فرج عامر تشكيل لجنة هندسية محايدة من اساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية لهذا الغرض، مشيدا بسرعة تحرك محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف لموقع الهبوط الجزئي بكوبري محرم بك وذلك بعد حدوثه مباشرة بحضور اللواء حمدي الحشاش سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد القاضي مدير إدارة المرور، والمهندسة أمل محمد مدير مديرية الطرق، وكافة الجهات المعنية ومطالبة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لجميع الجهات المعنية بضرورة الانتهاء من أعمال إصلاح الهبوط الجزئي بكوبري محرم بك وسط المدينة، خلال 24 ساعة، نظرا لأهمية الكوبرى والذى يربط بين جميع الطرق الرئيسية بالمحافظة، فضلا عن عمل التحويلات المرورية اللازمة إضافة إلى تكليفه للجهات المعنية بتشكيل لجنة هندسية وإعداد الدراسة اللازمة للبدء في عمل صيانة كاملة للكوبري لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حفاظا على أرواح المواطنين.

حادث محرم بك

وكان تسبب هبوط مفاجئ في انهيار أجزاء خرسانية من حادث محرم بك وسط الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، وسط الإسكندرية، ما أدى لشلل مروري دون حدوث أي إصابات أو خسائر.

تلقت غرفة عمليات المحافظة بلاغًا، بحدوث هبوط وانهيار بكوبري محرم بك، وانتقلت قوات المرور وعناصر من قسم الشرطة، واللواء فادي وديع، رئيس حي وسط إلى موقع الانهيار.

فرج عامر : تحية للأزهر لتأكيده بأن الجهاد في ليبيا «واجب شرعي»

وتبين من الفحص وقوع هبوط أعلى الكوبري وانهيار بلاطة خرسانية بالجزء المار أعلى السكة الحديد، ما تسبب في شلل مروري دون حدوث أي إصابات أو خسائر في السيارات.

حرر المحضر اللازم بالواقعة، بقسم شرطة محرم بك، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.