اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب بسرعة سداد مستحقات «الإسكان» بعد الغاء غرامات التأخير 

خطوات التقديم على
خطوات التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان الـ14| ال

غرامات التأخير .. أشاد المهندس أمين مسعود عضو لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب وعضو هيئة مكتب العاصمة بحزب مستقبل وطن بالمهلة التي حددتها وزارة الإسكان للمتأخرين عن سداد أقساط الوحدات السكنية والفلل والشاليهات وقطع الأراضي، بالإعفاء من غرامات التأخير والتي تبدأ بعد غد الاثنين.

برلماني يحذر الحكومة من عدم تنفيذ تكليفات السيسي برصف الطرق الداخلية

واعلن "مسعود" في بيان له اصدره اليوم تأييده التام لتصريحات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية التي أعلن فيها أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قررت منح تيسيرات لمدة 3 أشهر، تبدأ من  بعد غد الاثنين للإعفاء من سداد غرامات التأخير، بنسب محددة، للوحدات السكنية والإدارية والمهنية، والمحال التجارية، وقطع الأراضي السكنية الصغيرة، والأراضي الصناعية، وكذا الفيلات والوحدات الشاطئية المقامة بمعرفة الهيئة بالمدن الجديدة.

غرامات التأخير

وذلك طبقاً لما يلى: الإعفاء من كامل غرامات التأخير، في حالة السداد لكامل المستحقات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 70 %، في حالة سداد نسبة 75 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 45 %، في حالة سداد نسبة 50 % من المتأخرات، والإعفاء من غرامات التأخير بنسبة 20 %، في حالة سداد نسبة 25 % من المتأخرات.

وطالب المهندس أمين مسعود من جميع اصحاب الفلل والوحدات السكنية والشاليهات والأراضي وغيرها باستغلال هذه التيسيرات غير المسبوقة في تاريخ وزارة الإسكان وسرعة التوجه لسداد المستحقات لوزارة الإسكان.

حربي كامل : أمانة الحركة الوطنية في الاسماعيلية ستنافس بقوة في الانتخابات البرلمانية المقبلة

يجدر الإشارة الى ان عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قال إن الوزارة قدمت تيسيرات لغرامات التأخير في سداد أقساط الوحدات السكنية والإدارية والمهنية بتسهيلات لمدة 3 شهور تبدأ من 20 يناير الجاري تشمل أيضا قطع الأراضي السكنية الصغيرة والأراضي الصناعية والفيلات، والوحدات الشاطئية التي بنيت بمعرفة الهيئة العامة للإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة.

وأوضح الوزير في بيان له، اليوم الخميس، أن الوزارة ستلغي كل الغرامات لمن يتقدم بسداد كل المستحقات ، وإعفاء بنسبة 70% لمن يقوم بسداد بنسبة 75% من المستحقات المتأخرة، وإعفاء بنسبة 45 % لمن يتقدم بسداد 50% من كل المستحقات المتأخرة وإعفاء بنسبة 20 % لمن يسدد نسبة المتأخرات بنسبة 25 % .