اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

دخل قومي مهدر.. «المسعود» يطالب بالترويج للسياحة الريفية في مصر

السياحة الريفية في
السياحة الريفية في مصر

دخل قومي مهدر.. طالب النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن بحملات ترويجية لتسليط الضوء على السياحة الريفية في مصر لأنها كنز غير مستغل ، مؤكداً أن مصر يوجد بها العديد من الأماكن الريفية التي تمتاز بجمالها وسحرها الدائم الذي لا ينقطع فضلاً عن الأدوات والآلات والمعدات الزراعية القديمة التي تعتبر من أهم الأشياء التي تجذب أنظار السائحين إليها .

وقال " محمد المسعود " السياحة الريفية في مصر غائبة في ظل وجود المحميات الطبيعية التي تعد ثروة قومية نادرة فريدة، إنها ليست مجرد نباتات وحيوانات وطيور وأرض، بل مياه تحوى أسماكا وشعبا مرجانية نادرة يصل عمرها إلى 20 مليون سنة، بل هي تراث الماضي والحاضر والمستقبل ينبغي الحفاظ عليها والتخطيط بجدية لتنميتها في عصر لم يعد فيه الحفاظ على البيئة رفاهية

محمد المسعود : بروفة جيش ليبيا بسرت صفعة لأردوغان

وأضاف " محمد المسعود " أنه لابد من تخصيص قرى للسياحة الريفية على طراز قرى الحدائق، التي أنشأها العالم البريطاني في هاورد عام 1898، لجذب السياح إليها وكذلك المتاحف الزراعية بالتعاون مع وزارة الأثار والسياحة والفلاحين والنقابات الزراعية بالريف المصري وعدم قصر المقومات السياحية المصرية في مصر على الآثار والأماكن السياحية المشهورة ما بين الأهرامات وأبو الهول وغيرها من المزارات التقليدية .

وطالب " النائب محمد المسعود " تطوير الأماكن الريفية القديمة وعمل مستنسخات ريفية وعرضها في بازارات ومتاحف، وهو من الأنماط الغالية التي تعلي من اقتصاد مصر الريفي لجذب السياح إليها .

دخل قومي مهدر

دخل قومي مهدر.. يجدر الإشارة الى انه يوجد العديد من الأماكن التي تصلح للسياحة الريفية بمصر مثل محافظة الفيوم التي توجد بها الكثير من المزارات والأماكن الطبيعية الخلابة مثل الـ200 ساقية ومنطقة وادي الحيتان ووادي الريان وبحيرة قارون وترعة بحر يوسف وعين السيلين وكانت من الآبار الطبيعية وهي أماكن طبيعية تحمل عبق التاريخ وبجانب هذا فهناك أبراج الحمام والتي كان قد بناها المصريين القدماء.

«المسعود»: التعاون بين القاهرة وبكين نموذج فريد وناجح في العلاقات الدولية   

وفي كفر الشيخ أيضا يتاح لمحبي نمط الحياة الريفية زيارة مناحل عسل النحل، للتعرف على طرق صناعتها ومراحل إنتاجها وأنواعها وكذلك بالنسبة لعشاق الخيول والفروسية ومحبو ركوب الخيل أو اقتنائها حيث توجد أماكن بالمحافظة لشراء الخيول ومطالعتها داخل الإسطبلات المنتشرة من سلالات خيل مختلفة هناك، كما توجد أماكن ريفية مختلفة تتمتع بالطبيعة الرائعة.