اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

أسوان اليوم.. تخصيص 44 مليون جنية لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي

1
1

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على تخصيص 44 مليون جنيه كمرحلة أولى للبدء في أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب للبؤر الساخنة والتي تشهد الكسورات والطفح المتكرر.

جاء ذلك أثناء عرض اللواء أشرف عطية لمطالب المحافظة على رئيس الوزراء على هامش حضوره لاحتفالية تسليم تعويضات أهالي النوبة.

وأكد محافظ أسوان على أنه تم أيضاً عرض الرؤية المستقبلية لتطوير وتجميل مدينة أسوان والتي تشمل تطوير السوق السياحي القديم، وكورنيش النيل، وميدان المحطة، بالإضافة إلى خلق بانوراما جمالية برسم لوحات على البيوت.

كما عرض مقترح تنفيذ قاعة مؤتمرات لاستضافة الأحداث والمنتديات والمؤتمرات والمهرجانات الدولية والقارية وخاصة منتدى أسوان السنوي للسلام والتنمية المستدامين.

تخصيص 44 مليون جنية لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي

لافتاً إلى أنه من أبرز المطالب التي تم عرضها على رئيس الوزراء هي تطوير عدد من الطرق السريعة مثل الصحراوي الغربي أسوان/ القاهرة، مع إدفو/ مرسى علم لزيادة تدفقات الرحلات السياحية من مرسى علم لأسوان بزيارة اليوم الواحد، وأيضا استكمال الطريق الدائري الصحراوي الشرقي العلاقي/ الأعقاب.

وأضاف أشرف عطية بأنه تم عرض بعد المطالب الأخرى المتعلقة بإطلاق يد المحافظة في المشروعات الاستثمارية كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل للشباب الأسوانى، وأيضاً تقديم التسهيلات للمستثمرين باستكمال مشروع المراسي السياحية بالكورنيش الجديد، بجانب إنشاء ميناء نهرى لنقل بلوكات الجرانيت والرخام عبر مجري نهر النيل بدلاً من تلف الطرق السريعة.

شبكات الصرف الصحي .. وكان شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاحتفالية الكبرى لصرف تعويضات أهالي النوبة، ممّن أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي ولم يتم تعويضهم.

والتي تقام في مدينة أسوان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتحمل عنوان: "الوفاء بالوعد .. تسليم التعويضات لأهالي النوبة"، بحضور عدد من الوزراء، ومستشاري رئيس الجمهورية، ومحافظ أسوان، وعددٍ من كبار المسئولين بالدولة.

وأكد محافظ أسوان، أن احتفالية تسليم التعويضات لأهالي النوبة تأتي وفاء بوعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتعويض من لم يتم تعويضه من أهالي النوبة، ممّن أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان وإنشاء السد العالي، كما تأتي هذه الاحتفالية بالتزامن مع العيد القومي لمحافظة أسوان الذي تستعيد فيه المحافظة ذكرى افتتاح السد العالي، ذلك الصرح العظيم الذي يقف شامخًا في جنوب مصر مجسدًا لإرادة الشعب المصري، وكفاحه من أجل بناء الوطن.

محافظ أسوان يكشف موعد تسليم باقي أوراق متضرري النوبة للحصول على مستحقاتهم

أسوان: ريم عثمان