اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أبرز تصريحات يوسف فوزي بعد الإصابة بشلل الرعاش «محدش بيسأل عليا ومش عايز مساعدة من حد»

الفنان يوسف فوزي
الفنان يوسف فوزي

بعد 4 أعوام اختفاء عن الساحة السينمائية والتليفزيونية يعود الفنان يوسف فوزي الي جمهوره مجددا من خلال إطلاق بعض التصريحات الصحفية، والتي كشف فيها معاناته مع الحياة والأمور التي أصبحت عكس ما يرام، وحزنه الشديد على الاهمال في قيمته وقدراته الفنية التي أثرى بها السينما المصرية خلال تواجده من عام 1980حتي 2016.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز تصريحات الفنان يوسف فوزي التي أطلقها مساء الأمس للجمهور والتي أثارت تعاطفهم وحبهم له من جديد وإعادته الي أذهان الجمهور مرة أخرى بعد اربع سنوات من الاختفاء التام.

لا احد يتواصل معي

قال الفنان يوسف فوزي ، إن الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، لا يتواصل معه منذ فترة طويلة، وتحديدا منذ إعلان اعتزاله قبل عدة سنوات، وهذا أمر محزن جدا له خاصة وأنها فنان كبير وله دور بارز في شكل السينما المصرية وأثر كثيرا في جمهورها.

وتابع النجم الكبير، لا أحد يسأل عني ليس هناك تواصلًا مع النقابة، في السنوات الأخيرة منذ ابتعادي عن الساحة تقريبًا خاصة أنني لست في حاجة للمساعدة عمري ما طلبت حاجة من النقابة خالص".

حالة يوسف فوزي الصحية

وحرص الفنان يوسف فوزي، على طمأنة جمهوره بشأن حالته الصحية، خاصة أنه بعيدًا عن الأضواء منذ 4 أعوام تقريبًا، منذ إصابته بمرض الشلل الرعاش، قائلًا أن الوضع الصحي على ما يُرام، ولا يحتاج إلي أي مساعدة لإتمام علاجه.

أبرز المعلومات عنه

ولد الفنان يوسف فوزي ، في 8 فبراير 1945، لأب مصري، وأم إنجليزية، تخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة ثم سافر واستكمل تعليمه الجامعي في الخارج، وبعد 5 سنوات عاد إلى مصر وعمل في قسم الصوت باستديو مصر.

ورفض والداه دخوله التمثيل، إلا أنه أصر على حلمه، فظهر أول مرة على الشاشة بدور في فيلم "اللعبة القذرة" عام 1981 للمخرج أحمد يحيى، ثم في فيلم "رجال في سجن النساء" عام 1982 للمخرج حسن الصيفي، وعام 1983، ظهر في 3 أفلام هي: "وحوش الميناء" و"عنتر شايل سيفه" و"الغول".

لمع نجم فوزي، في فيلم "النمر الأسود"، مع الفنان أحمد زكي، حين قام بدور الشاب الألماني المتعصب ضد المغتربين العرب والذي كان يحاول الوقوف في طريق "زكي"، ثم شارك مرة أخرى في فيلم "الهروب"، وتوالت مشاركاته في الكثير من الأفلام مثل: "حتى لا يطير الدخان"، "شاهد إثبات"، "شبكة الموت"، "الجاسوسة حكمت فهمي"، و"ظرف طارق" و"بلبل حيران" و"غش الزوجية" و"ظاظا" وغيرها.

ومع أواخر التسعينيات، كثف عمله في الدراما التليفزيونية، حيث قدم مسلسلات عدة منها: "هوانم جاردن سيتي"، "القرموطي في مهمة رسمية"، و"أوبرا عايدة"، و"فارس بلا جواد"، و"لحظات حرجة"، و"الملك فاروق".

عمرو سعد يتصدر تويتر بعد انفصاله عن زوجته.. وهذا أول ظهور له بعد الطلاق

حسن السيد