اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيزة تطلق قافلة شاملة في «الصحة وطب بيطري ومحو أمية»

الجيزة تطلق قافلة
الجيزة تطلق قافلة شاملة

تطلق محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، قافلة شاملة في كافة المجالات من بينها "الصحة، طب بيطري، زراعة، أمومة وطفولة، شئون اجتماعية، محو أمية".

وتبدأ القافلة عملها في التاسعة صباحًا، على أن تكون القافلة الطبية بالمركز الطبي بقرية شنباري التابعة لمركز ومدينة أوسيم بالجيزة.

وذلك في إطار الخطة التنفيذية للجنة خدمة المجتمع وشئون البيئة، بالتنسيق بين اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وفضيلة الدكتور رئيس جامعة الأزهر.

وتقرر إقامة قافلة شاملة ، اليوم الأربعاء الموافق ٢٢/١/٢٠٢٠، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحًا، على أن تكون القافلة الطبية بالمركز الطبي بقرية شنباري التابعة لمركز ومدينة أوسيم بالجيزة.

وتشمل التخصصات في مجال الصحة "نساء وتوليد، جهاز هضمي، جراحة، أسنان، عظام، مخ وأعصاب، رمد، أطفال، أنف وأذن، باطنة، مسالك، جلدية، وصيدلية لصرف العلاج بالمجان".

كما أنه من المقرر أن يتم عقد ندوات يحضرها اطباء جامعة الازهر بدوار عائلة الطويل بقرية شنباري، لتوعية المواطنين بالصحة العامة.

الجيزة تطلق قافلة شاملة

يذكر أن جامعة الأزهر هي المؤسسة الدينية العلمية الإسلامية العالمية الأكبر في العالم وثالث أقدم جامعة في العالم بعد جامعتي الزيتونة والقرويين، وهي توجد في القاهرة في مصر.

يسجل التاريخ أن (الأزهر) أنشئ في أول عهد الدولة الفاطمية بمصر جامعًا باسم (جامع القاهرة، الذي سمى الأزهر فيما بعد) حيث أرسى حجر أساسه في الرابع والعشرين من جمادى الأولى 359هـ/970م.

تطلق محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، قافلة شاملة في كافة المجالات من بينها "الصحة، طب بيطري، زراعة، أمومة وطفولة، شئون اجتماعية، محو أمية".

وصلى فيه الخليفة المعز لدين الله الفاطمي ثاني خلفاء الدولة الفاطمية صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان سنة 361هـ/972م، إيذانا باعتماده الجامع الرسمي للدولة الجديدة، ومقرا لنشر الدين والعلم في حلقات الدروس التي انتظمت فيه، وبدأها القاضي أبو حنيفة بن محمد القيرواني قاضي الخليفة المعزلدين الله.

وتولى التدريس أبناء هذا القاضى من بعده وغيرهم، إلى جانب دراسة علوم أخرى في الدين واللغة والقراءات والمنطق والفلك.

حسب التصنيف العالمي من موقع ويبو ماتريكس لجامعات العالم فان جامعة الأزهر حلت في المركز 36في أفريقيا و2315 عالميا بين الجامعات والدراسة فيها قاصرة على المسلمين فقط.

الأربعاء.. جامعة الأزهر تطلق قافلة طبية تنموية شاملة بالجيزة