بنكنوتتوك شو

خبير اقتصادي يكشف دور القطاع المصرفي في مساعدة الشباب


قال محمد عبدالعال، الخبير المصرفي، إن القطاع المصرفي يلعب دورًا هامًا في مساعدة الشباب بالدولة، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي لديه خطة محورية بصرف قروض ميسرة للشباب لمساعدتهم على إقامة المشروعات متناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة.

وأضاف “عبدالعال”، خلال حواره لبرنامج “حلم وطنا”، المذاع عبر فضائية الحدث اليوم، أن البنك المركزي أطلق مبادرة بـ 200 مليار جنيه لتمويل جميع المشروعات التي تساعد على تشجيع الشباب للعمل والتنمية والتطوير الاقتصادي بالدولة، لافتًا إلى أن جميع المبادرات الاقتصادية التي تطلقها الدولة تهدف في خطتها إلى زيادة معدلات النمو، من أجل توفير فرص عمل حقيقية للشباب، والحد من البطالة، فضلًا عن دعم جميع المشروعات الصناعية والتنموية في الدولة، وذلك دعمًا لخطة الدولة للوصول للتنمية المستدامة 2030.

 

الجدير بالذكر أن صندوق النقد الدولى، قال في وقت سابق، إن معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى لمصر، ارتفع من 4.2% فى العام المالى 2016 – 2017 ليصل إلى 5.3% فى العام المالى 2017 – 2018، وارتفع الاحتياطى من النقد الأجنبى لمصر من 17 مليار دولار فى يونيو 2016، إلى 44 مليار دولار فى مارس 2019.

وأكدت المؤسسة الدولية التى يقع مقرها الرئيسى فى العاصمة الأمريكية، واشنطن، إن البنك المركزى المصرى خفض معدل التضخم من 33% فى يوليو 2017، إلى 13% فى أبريل 2019، ويستهدف خفض معدل التضخم إلى أقل من 10% خلال المدى المتوسط، وتم تنفيذ سياسة سعر الصرف المرن، مؤكدة أن جهود البنك المركزى المصرى تقود إلى تحقيق تعزيز الاقتصاد الكلى.

وقال صندوق النقد الدولى، إن بعثة الصندوق زارت مصر خلال الفترة من 5 إلى 16 مايو 2019، لإجراء المراجعة الـ5 والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى، حيث توصل فريق الصندوق والسلطات المصرية لاتفاق على مستوى الخبراء يتيح صرف الشريحة الـ6 بقيمة 2 مليار دولار بعد موافقة المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، وذلك ضمن التمويل الخاص من قرض الـ12 مليار دولار لمصر.

وأضاف صندوق النقد الدولى، أنه بصرف الشريحة الـ6 والأخيرة بقيمة 2 مليار دولار، سيصل إجمالى التمويل التى حصلت عليه مصر إلى 12 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق