اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بروسيا دورتموند ضد كولن.. رقم قياسي جديد يحققه إيرلينج هالاند فى الدوري الألماني

بروسيا دورتموند ضد
بروسيا دورتموند ضد كولن

بروسيا دورتموند .. تصدر محرك البحث العالمي جوجل عقب فوزه بالمباراة التى جمعته أمسعلى ضيفه كولن التي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 5-1 في الجولة الـ19 من الدوري الألماني.

وأثار المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند أهتمام وسائل الاعلام الألمانية وتحديدا شبكة "أوبتا" المتخصصة في رصد الإحصائيات حيث ذكرت أن هالاند يعد أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني ينجح في تسجيل 5 أهداف خلال أول مباراتين له في المسابقة وبالتحديد خلال 57 دقيقة فقط شارك فيهم مع الفريق.

الظهور الثاني للمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند

مباراة أمس شهدت الظهور الثاني للمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند مع دورتموند في البوندسليجا بعدما شارك كبديل في الدقيقة 65 من زمن اللقاء.

ونجح اللاعب الدولي النرويجي أن يستغل الدقائق التي شارك بها في تسجيل هدفين لأسود الفيستيفال الأول جاء في الدقيقة 78 والآخر بعدها بـ10 دقائق.

وأصبح هالاند أسرع لاعب يسجل 5 أهداف في البوندسليجا على الإطلاق بعدما احتاج إلى 57 دقيقة فقط للوصول لهذا الرقم لينجح بذلك في معادلة عدد أهداف زميله باكو ألكاسير في المسابقة على مدار الموسم.

كما استطاع الإنجليزي جادون سانشو مهاجم دورتموند أن يصبح أصغر لاعب يصل إلى 24 هدفا في البوندسليجا محققا ذلك بعمر 19 عاما و305 يوما.

ووضع رفائيل جيريرو وماركو رويس دورتموند على طريق الانتصار بهدفين في الشوط الأول ليتقلص الفارق مع رازن بال شبورت لايبزيغ المتصدر لأربع نقاط قبل أن يحل الأخير ضيفا على إينتراخت فرانكفورت اليوم السبت.

افتتاح التسجيل

وافتتح جيريرو التسجيل في الدقيقة الأولى وضاعف رويس النتيجة قبل مرور نصف ساعة من زمن المباراة، واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد بعدما ألغاه في البداية بداعي التسلل.

وزاد سانشو النتيجة بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني وقلص مارك أوت الفارق بتسديدة رائعة من زاوية صعبة، قبل أن يحرز هالاند هدفه الأول من متابعة في الدقيقة 77.

المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند مع دورتموند

وتلقى المهاجم النرويجي بعد ذلك تمريرة وسط الدفاع وراوغ الحارس تيمو هورن وسدد في المرمى من زاوية ضيقة ليحرز هدفه الخامس في مباراتين.

ورفع دورتموند رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد كولون عند20 نقطة في المركز الثالث عشر.

وهذا هو الفوز العاشر لدورتموند في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في ست، فيما تعد هذه الخسارة هي الحادية عشر لكولون في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والتعادل في مباراتين.

تشكيل فريقي بروسيا دورتموند ضد كولن

وكان تشكيل فريقي بروسيا دورتموند مع ضيفه كولن في مباراة الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري الألماني الدرجة الأولى كالاتي

تشكيلة بروسيا دورتموند

بوركي

 حكيمي - هوميلس - أكانجي - بيستشيك

براندت - فيتسيل

جيريرو - هازارد  - سانشو

رويس

تشكيلة كولن

هورن

بورانو - إهيزيبو - زيشوز - كاتيرباش

هيكتور - السخيري

ياكوبس - أوث - تايلمان

كوردوبا

دورتموند ينتظر مزيد من التوهج من هالاند أمام كولون

كتب: محمد السيد