اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

موعد نتيجة الصفين الخامس والسادس الإبتدائي 2020

نتيجة الصفين الخامس
نتيجة الصفين الخامس والسادس الإبتدائي

انتهي جميع الطلاب من امتحانات الترم الاول بالعام الحالي 2019/2020, للصف الخامس والسادس الابتدائي وينتظرون نتيجة الصفين الخامس والسادس الإبتدائي لاطمئنان علي مستواهم الدارسين في الترم الاول ويستعدون للترم الثاني.

وتعتبر النتيجة مصدر بهجة لكثير من الطلاب وأولياء الأمور معهم وينزعجون لتأخرها الي اليوم ويتمنون أن يكون سبب التأخير سبب في مصلحة الطالب وكل طالب يأخذ حقه وفي تلك الترم ليبدأ الترم الثاني بطاقه إيجابية.

وعلى الرغم من كونها صف نقل عادي إلا إن النتائج الخاصة بها تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للطلبة والطالبات وأولياء الأمور، حيث أن الطالب بذلك يودع المرحلة الابتدائية.

قد تقدموا لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم منها مادة “اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية”.

ويحصلون الطلاب على نتيجة الصفين الخامس والسادس الإبتدائي فقط عم طريق رقم الجلوس واسم الطالب فقط وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم :_

نتيجة الصفين الخامس والسادس الإبتدائي

جدير بالذكر علي جميع الطلاب تتبع تلك الخطوات للحصول علي النتيجة النهائية للترم الاول:-

  • قم بالضغط على نتيجة مراحل النقل العام الأساسي.
  • قم بملء الخانة الأولي بالرقم القومي للطالب وهو الرقم القومي الموجود بشهادة الميلاد.
  • قم بملء الخانة الثانية باختيار المرحلة الابتدائية.
  • قم بملء الخانة الثالثة باختيار الصف الخامس.
  • قم باختيار 2020 في الخانة الخامسة واختار الفصل الدراسي الأول أو نصف العام.
  • قم بالضغط على عرض نتيجة، يتم إظهار النتيجة .

وتذكر وزارة التربية في بيان رسمي لها، أن إعلان نتائج امتحانات الصف الأول لعام 2020، الترم الأول من الفصل الدراسي الأول، سُتعلن داخل المدارس بعد الانتهاء من أعمال التصحيح لكراسات الإجابات في جميع المواد ومراجعتها في المدارس تمهيدًا لإعلانها، مؤكدة أن النتائج لمراحل التعليم الأساسي، هي نتائج داخلية تعتمد من مديري المدارس فقط.

تعرف علي موعد ظهور نتيجة الشهادة الإبتدائية 2020 موعد نتيجة الصف الخامس الابتدائي للفصل الدراسي الأول موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي في كل المحافظات اعتماد نتيجة الفرقة الأولى بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر نتيجة الصف السادس الإبتدائي 2020

خلود عاشور