اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل ابنة السفير يحصل على تقييم منخفض من موقع imdb العالمي..و مسلسل زمهرير يتفوق عليه

مسلسل ابنة السفير - رغم النجاح الكبير الذي حققه المسلسل التركي "ابنة السفير" بطولة انجين اكيوريك و نسليهان اتاجول في تركيا و جميع انحاء العالم و نسب المشاهدات المهولة التي يحققها في كل اسبوع تُعرض فيه حلقة جديدة منه، و تصدره لمحركات البحث في معظم دول العالم على رأسهم السعودية و اليونان و دول أمريكا  اللاتينية.

إلا أنه لم يحصل على تقييم مرتفع عبر موقع imdb العالمي و المتخصص في تقييم الأعمال من جميع دول العالم استناداً على تصويت المشاركين في الموقع و أرائهم في المسلسل.

حيث حصل مسلسل ابنة السفير على تقييم 6.4/10، بناءً على تصويت 310 من المشاركين في الموقع و ذلك بعد عرض 5 حلقات منه.

و في الحقيقة ان المسلسل كان مبهراً في حلقته الأولى إلا أنه مع تقدم الأحداث ظهر ضعف السيناريو بشكل كبير و فجوات كبيرة به و خلل واضح في سياق الأحداث  و ترابطها، و وصل الامر لوجود بعض المشاهد غير المنطقية على الاطلاق و الساذجة على المستوى الاخراجي.

و رغم انخفاض نسبة مشاهدة مسلسل زمهرير مقارنة مع مسلسل "ابنة السفير" الذي تفوق على مسلسل "الحفرة" و و صلت نسبة مشاهدة الحلقة الخامسة منه إلى تقييم 12، إلا أن مسلسل زمهرير تفوق على مسلسل ابنة السفير عبر الموقع العالمي imdb، حيث حصل على تقييم 7.5 /10، بناءً على  تصويت  80 مشارك فقط.

أسباب تفوق مسلسل زمهرير على ابنة السفير:

Image

و رغم انخفاض نسب مشاهدة مسلسل زمهرير بطولة عائشة توران و البيران دويماز ، و تشابه أحداثه مع مسلسل حب أعمى الذي عُرض منذ ثلاث سنوات، إلا أنه يتميز بحبكته الدرامية المميزة و تفاصيله المتقنة، من حيث ترتيب الاحداث و تشابك العلاقات فيما بينهم، فهو مكدس بالأحداث القوية و المشتعلة.

كما يتميز مسلسل زمهرير بشخصياته المكتوبة بحرفية عالية للغاية، بداية من شخصية فيروز و ارتان و كذلك اياز و بيراك.

فتتمتع شخصيات مسلسل "زمهرير" بالمنطقية و المكر، فالأبطال و أعدائهم يتمتعون بنفس القدر من الدهاء، لنجد البطلة فيروز تتمتع بذكاء حاد و واسعة الحيلة، حيث وضعت الخطة المحكمة و المختمرة للتصدى لعدوها لتثبت براءة والدها، و حصلت على تسجيل الكاميرات ليوم الحادث لتثبت دخول والدها الشركة قبل ذهابه إلى موقع العمل لتخلي مسؤوليته من الحادث الذي اتهم فيه ظلماً، إلا أن أرتان كان أذكى منها و حذف كل ما يخص والدها من تسجيلات الكاميرات حتى لا تقع في يد أي شخص و يزيل أي اثر متعلق له بالحادث.

فهما الاثنان داهية كاللذين يلعبان الشطرنج، يضع الأول حجره في المكان الصح وآخر يصدّه بحركة أقوى وهكذا، أي صراع العباقرة، وهذا ما يجعل الأحداث أكثر سلاسة ويعطيها طابعاً جميلاً غير ممل.

في حين أن ابطال مسلسل ابنة السفير يعانون في أغلب الأحيان من ضيق الأفق و قلة الأدراك، أو المماطلة لفهم ما يدور حولهم، كالبطل سنجار الذي يعذب حبيبته  و المشاهدين معها بسبب عدم تصديقه لحبيبته و اصراره على كونها خائنة.

سرعة الأحداث في مسلسل زمهرير من الأشياء التي تحسب للعمل، فالحدث الواحد لا يستغرق وقتا طويلاً و يستمر لعشرون حلقة، بل أن الحلقة تشهد مجموعة أحداث و تنتهي كل حلقة بمفاجأة كبيرة تدفع المشاهد لانتظار الحلقة القادمة على أحر من الجمر.

فيما تتسم حلقات مسلسل ابنة السفير ببطء الاحداث قليلاً فبعد عرض خمس حلقات لم تشهد الأحداث تطورات كبيرة.

داليا محمد

لمعرفة مزيد من التفاصيل عن مسلسل ابنة السفير من هنا