اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مريم حسين من سهرة ليلة راس السنة للسجن في الإمارات

مريم حسين
مريم حسين

مريم حسين الفنانة المغربية التي تسببت في أزمة دبلوماسية كبيرة بين الامارات والمغرب، بعد سهرة مع الأصدقاء للاحتفال بالعام الجديد، انتهت سهرتهم باللجوء الى القضاء، بعد مقطع فيديو وصفه الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي بالإباحي.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الاتي، القصة الكاملة للفتاة مريم حسين والإعلامي صالح الجسمي شقيق الفنان حسين الجسمي.

انطلقت الأزمة، بتسريب لقطات مُصورة لمريم حسين أثناء سهرتها ترقص مع مغني راب في تلك الليلة، ليصل الفيديو إلى الإعلامي وكثيرين، فأعاد نشره واصفًا اللقطات بالإباحية لتدافع الفنانة عن نفسها ويسب كلاهما الآخر.

قرر الجسمي، بين ليلة وضحاها مقاضاة مريم إذ اعتبر الفيديو فاضحًا إباحيًا لا يتناسب مع العادات والتقاليد في الوطن العربي، خاصة بتواجدها في الإمارات مع الانزعاج من تراشق الألفاظ، مُتهمًا إياها بالسب والقذف أمام المحكمة.

تاريخ القضية بين مريم حسين وصالح الجسمي

قضت محكمة جنح دبي بسجن الفنانة مريم حسين 3 أشهر وترحيلها عن دولة الإمارات، بتهمة هتك العرض مع مغني راب في احتفالات رأس السنة الميلادية لكن محاميها خليفة المفتول، أطلق تغريدة موضحًا أنه مُجرد حُكم ابتدائي قابل للاستئناف.

ونشرت مريم تكذيبًا للقرار عبر تويتر تقول فيها: "الحمد لله تم الحكم ببراءتي بعد القضايا التي اتّهمت بها، في الوقت الذي أعلن فيه الإعلامي صالح الجسمي حصوله على حُكم لصالحه في قضية هتك العّرض بالرضا مع مغني الراب".

الأزمة التي شهدت الساعات الماضية نهايتها بصدور قرار من محكمة جنح دبي، غير قابل للاستئناف بإبعاد مريم حسين عن دولة الإمارات العربية المُتحدة وتخفيف عقوبة سجنها من 3 أشهر إلى شهر، وبراءة الإعلامي من كافة التهم.

وكشف الإعلامي صدور حكم بدفع غرامة قدرها 100 ألف درهم، أي حوالي 50 ألف درهم للإعلامي ومثلها للسيدة وفاء الخالدي، الطرف الثاني بالقضية ذاتها، وهي السب والقذف بالإضافة إلى غرامة مُتبادلة قيمتها 5 آلاف درهم.

دمياط اليوم.. المحافظ تشارك باحتفالات عيد الميلاد المجيد بكنيسة العذراء مريم بالصور.. حسين الجسمي يشعل مسرح إماراتي خلال حفله الأخير شاهد.. أغنية «الجسمي» الجديدة «عيدك بلمبارك» احتفالا بعيد الفطر

حسن السيد