اهم الاخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

انطلاق أسبوع فتيات الجامعات بجامعة الفيوم

1
1

بدأ أسبوع فتيات الجامعات اليوم بإستاد الفيوم الرياضي وذلك بمشاركة 25 جامعة حكومية بما يزيد عن إجمالي 3500 طالبة من الجامعات المختلفة وستقام خلال الأسبوع العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والاجتماعية والعلمية، بالإضافة إلى نشاط الجوالة والخدمة العامة وماراثون رياضي كرنفال يجوب محافظة الفيوم.

وأكدت جامعة الفيوم على استعدادها التام لاستقبال الطلاب وأنها تمتلك جميع المقومات اللازمة لاستقبال هذا الحدث الكبير.

وتم تفقد المدن الجامعية والغرف التي سيقيم فيها الطالبات أثناء فعاليات الأسبوع والملاعب المفتوحة والصالات الخاصة بالأنشطة.

وتم أمس استقبال الفتيات القادمات من جميع الجامعات وتسكينهم بجامعة الفيوم خلال الفترة من 31يناير حتى 6 فبراير. وزين كرنفال الجامعات المصرية أمس شوارع المحافظة.

وأنطلق صباح اليوم مسابقات جميع المحافظات بين الجامعات المصرية المشاركة. وأطلق الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم إشارة بدء ماراثون أسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس بحضور الدكتور خالد عطا لله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وبمشاركة أكثر من 100 فتاة من 27 جامعة

كما استقبل رئيس جامعة الفيوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في إطار افتتاح مشروع الدراجات التشاركية خلال فعاليات أسبوع فتيات الجامعات الخامس والذي تستضيفه الجامعة لأول مرة.

وافتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة ياسمين صلاح وزيرة البيئة والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم المرحلة الأولى من مشروع الدراجات التشاركية Bike sharing في حضور السادة نواب ومستشار رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الشعب بالمحافظة يأتي الافتتاح على خلفية أسبوع فتيات الجامعات الخامس الذي تستضيفه جامعة الفيوم للمرة الأولى . كما استقبل اليوم بمكتب سيادته السيد فيريش رامسوخ القائم بأعمال سفير هولندا بالقاهرة لافتتاح المرحلة الأولى من مشروع الدراجات التشاركية.

وقد صرح الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم أن جامعة قناة السويس قد حصدت المركز الأول في عروض كرنفال الأسبوع الخامس للفتيات على مستوى الجامعات المصرية.

وحصدت جامعة طنطا المركز الثاني في عروض الكرنفال تلتها جامعة المنيا في المركز الثالث وجامعة دمياط في المركز الرابع.

وأضاف أ.د أحمد جابر شديد أن الكرنفال كان متميزا على كافة الأصعدة حيث حرصت كل جامعة على تمثيل محافظتها بشكل مشرف وبما يعبر عن ثقافتها وعاداتها وتقاليدها بالإضافة إلى العروض الفنية المتنوعة والسيارات المزدانة بالأعمال الفنية والتي انطلقت من رحاب جامعة الفيوم مرورا بالإستاد الرياضي واختتمت رحلتها بجدارية ميدان السواقي الذي تتميز به محافظة الفيوم.

جامعة الأزهر تشارك بالماراثون الرياضي بأسبوع فتيات الجامعات المصرية

ديار أحمد

انطلاق أسبوع فتيات الجامعات بجامعة الفيوم