اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مسابقات فنية بعلوم وطب بشري جامعة كفر الشيخ

مسابقات فنية بعلوم
مسابقات فنية بعلوم وطب بشري جامعة كفر الشيخ

أعلنت اللجنة الفنية لاتحاد علوم عن مسابقات فنية تحت اسم "نوبة فن" لمواجهة العالم بالفن، ومساعدة الطالب الذي يمتلك موهبة حقيقية لخوض التجربة والحصول على الفرصة لإخراج موهبته والتمسك بتلك الفرصة.

وقد حددت اللجنة الفنية أنواع الفنون التي يمكن أن يشارك بها الطلاب وهم (رسم، كتابة، غناء، قصة قصيرة، شعر، تصوير) وستكون تلك المسابقة على صفحة الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والفائز في المسابقة هو من  سيحصل على عدد أكبر من الإعجاب (اللايكات) علي العمل المشارك بيه.

وجدير بالذكر أن متاح مشاركة كل الطلبة من أي كلية في الجامعة وليس طلاب كلية العلوم فقط وتقدمت الأعمال من خلال رسائل البيدچ أو بالتواصل مع رئيس الاتحاد حسن عطية أو نائب رئيس الاتحاد خالد اللقاني أو أمين اللجنة الفنية تغريد جاب الله، أو أمين مساعد اللجنة الفنية داليا جاد.

وفي جانب آخر قد أعلنت صفحة اتحاد كلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ عن عقدها مسابقات فنية في جميع أنواع الفنون والتي منها الغناء وإلقاء الشعر والرسم والتصوير.

وذكرت أن تلك المسابقة تستهدف الترفيهية عن الطلاب، وإخراج مواهبهم المدفونة التي تستحق أن تخرج إلى النور ويعرفها جميع زملاؤهم ويشجعونهم، وبالطبع لم ينسى اتحاد طب الجانب التشجيعي حيث سيكون للفائزين في الثلاث مراكز الأولى بكل مسابقة العديد من الجوائز التي سيتم تسليمها لهم في الإيفنتات الكبرى التي ستقيمها الكلية.

مسابقات فنية بعلوم وطب بشري جامعة كفر الشيخ

ويمكن لمن يرغب من طلاب الكلية في الاشتراك في المسابقة ملأ تلك الاستمارة

وتجهيز أعمالهم الفنية لكي يتم عرضها على صفحة الرسمية لاتحاد الطب البشري بجامعة كفر الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

إن دور الفن في المجتمع فعال ومؤثر بشكل واضح وإيجابي، مسابقات فنية لأنه يحتل مكانة كبيرة ومهمة بالنسبة للفرد والمجتمع، كما أنه يستطيع التأثير التماسك الاجتماعي، فهو يشكل أداة للتفاهم العالمي، ويعتبر أهمّ ما خلفه الإنسان على الأرض عبر العصور، لكونه إحدى الأمور التي ساهمت في تطور البشرية للأفضل. وإن عالم الفن له العديد من المهتمين به لما فيه من اختلاف وتميز، لذا فإن اتحادات طلاب جامعة كفر الشيخ مؤخراً في اهتمام متزايد بإخراج ما داخل أبناء كلياتهم من فن.

جامعة كفر الشيخ تنظم ورش فنية بكلية الطب البيطري

ديار أحمد