اهم الاخبار
الأربعاء 15 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

منح دارسيه ممولة في فرنسا لطلاب الماجستير والدكتوراه

منح دارسيه
منح دارسيه

منح دارسيه.. تكون المنح فرصة دراسية يحلم بها الكثير من طلاب الماجستير والدكتوراه وتعدد انواع المنح سواء كانت منح حكومية أو خاصة أو تابعة لجمعية.

وتكون لتلك المنح تقسيم دراسي معين تبدأ بكالوريوس هي مرحلة التالية الثانوية العامة تكون دراستها عادةً بين من 4 الي 6  سنوات حسب التخصص والدولة.

وهناك الكثير من الطلاب يأخذون المنح الدراسية لماجستير وهي مرحلة التالية للبكالوريوس وهي تعد مرحلة دراسات عليا وتختلف مدة دراسية محددة تتراوح عادةً من سنة إلى سنتين.

وتنتهي بالدكتوراه PhD ثم ممالة وهي أعلى شهادات التخصص في مجال ما وتقدم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في فرنسا برنامج إيفل للتميز للمنح الدراسية حتى تتمكن مؤسسات التعليم العالي الفرنسية من جذب الطلاب الأجانب المتفوقين للتسجيل في برامج الماجستير والدكتوراه.

منح دارسيه.. ويتيح هذا البرنامج الفرصة للطلاب الأجانب الذين لديهم مستقبل في صناعة القرار في القطاعين العام والخاص في مجالات الدراسة ذات الأولوية، ويشجع الطلاب حتى سن 30 عامًا من البلدان النامية للتقديم لمستوى الماجستير، والطلاب حتى سن 35 عامًا من البلدان النامية والصناعية للتقديم لمستوى الدكتوراه.

وتخصصات المنحة الدراسية المتاحة هي الاقتصاد والإدارة الهندسة لمستوى الماجستير والعلوم بمجالاته المختلفة لمستوى الدكتوراه القانون العلوم السياسية معايير الأهلية للمنحة الدراسية ويجب ألا يكون عمر المرشح لبرنامج الماجستير أكثر من 30 عامًا في وقت التقديم لعام 2020.

منح دارسيه

كما أن أي مرشح ترشحه أكثر من مؤسسة واحدة غير مؤهل للحصول على منحة وهذه المنح مخصصة للطلاب الذين يودون دراسة الماجستير " بما في ذلك الهندسة "في فرنسا، ولطلاب الدكتوراه الراغبين في إجراء البحوث في فرنسا كجزء من برنامج الدكتوراه المشترك.  ‏

منح دارسيه.. ويجب أن تضمن المؤسسات أن المهارات اللغوية للمرشحين تفي بمتطلبات البرنامج الأكاديمي عند اختيار المرشحين غير الناطقين باللغة الفرنسية و تعطى الأولوية للطلاب الموجودين خارج فرنسا على الطلاب الموجودين بالفعل فيها.

والجدير بالذكر أن شرط أن يكون عمر المتقدم أقل من 35 عام وتقبل كل الجنسين والفرصة تستهدف طلاب الدراسات العليا وتعطي جميع الرسوم الدراسية وتكاليف السفر وبدل معيشة ويكون محل الإقامة في فرنسا.

مركز دا تانج طريقك لدراسة اللغة الصينية والسفر للصين

خلود عاشور